القاهرة تعلن تسليم الخرطوم طالبا سودانيا احتجزته أياما

وليد عبد الرحمن حسن طالب سوداني اعتقل في مصر بتهمة المشاركة في مظاهرات ضد السيسي (مواقع التواصل)
وليد عبد الرحمن حسن طالب سوداني اعتقل في مصر بتهمة المشاركة في مظاهرات ضد السيسي (مواقع التواصل)

أعلنت السلطات المصرية اليوم الجمعة تسليم الخرطوم طالبا سودانيا سبق القبض عليه والتحقيق معه، لاتهامه بالمشاركة في التظاهر بالقاهرة قبل أيام.

وقالت الخارجية المصرية في بيان إن "قرارا صدر اليوم بتسليم المواطن السوداني وليد عبد الرحمن، الذي سبق إلقاء القبض عليه والتحقيق معه على ذمة إحدى القضايا، إلى السلطات السودانية".

وأشارت إلى أن القرار يأتي في "إطار العلاقات التاريخية والأخوية التي ‏تربط مصر والسودان، ‏وتعزيزا لأواصر التعاون بين حكومتي البلدين".

وأوضح البيان أن قرار التسليم جاء بعد "تقنين كافة الإجراءات المتخذة حيال المواطن السوداني من جانب نيابة أمن الدولة العليا بمصر".

وأعلنت النيابة المصرية أمس الخميس إخلاء سبيل عدد من المتهمين الأجانب (لم تحدد عددهم أو جنسياتهم)، ممن ضُبطوا خلال أحداث التظاهر والدعوة إلى التظاهر في العشرين من سبتمبر/أيلول الماضي.

وقبل أيام، بث الإعلامي المصري عمرو أديب مقطعا مسجلا خلال برنامجه بفضائية خاصة يقول إنه "اعترافات لشاب سوداني يُدعى وليد عبد الرحمن حسن"، عقب توقيفه لاتهامه بالمشاركة في إعداد مظاهرات مخالفة للقانون.

ونفت أسرة الطالب في بيان لها صحة ما تردد بحقه، مؤكدة أنه يدرس بالقاهرة وليست له أي انتماءات سياسية.

وكان شابان أردنيان غادرا القاهرة أمس الخميس بعد احتجازهما عدة أيام بسبب مشاركتهما في مظاهرات الجمعة الماضي.

وأعلنت النيابة المصرية الخميس الماضي التحقيق مع ألف شخص، بينهم أجانب، على خلفية المظاهرات التي طالبت برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر : وكالات