بعد الحملات المنددة بسياساته.. السيسي يستنفر المصريين ضد مواقع التواصل

Egyptian President Abdel Fattah Al Sisi speaks during the inauguration of major power stations in the energy sector during state development drive, at Egypt's new administrative capital, north of Cairo, Egypt, July 24, 2018 in this handout picture courtesy of the Egyptian Presidency. The Egyptian Presidency/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY
السيسي يتحدث خلال افتتاحه مشروعا للطاقة بالعاصمة الإدارية الجديدة (رويترز)

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مما وصفها بحرب الشائعات والأكاذيب التي قال إنها تستهدف مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في إشارة إلى الحملات المناهضة لسياساته، التي تطورت أواخر الشهر الماضي إلى مظاهرات جرى قمعها.

وفي كلمة ألقاها اليوم الخميس خلال افتتاحه مصنعين في منطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة، طالب السيسي الشعب المصري بالتحلي بالوعي لمواجهتها، مشددا على أن مؤسسات الدولة حاضرة للتصدي لأي تحرك أو شائعات.

وقال الرئيس المصري إن للإعلام دورا كبيرا في مواجهة حرب الشائعات بمواقع التواصل الاجتماعي.

كما قال إن النائب العام هو من يحمي الشعب المصري، وعليه حماية الدولة من الحرب التي تواجهها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وطالب السيسي المصريين بالتماسك لمواجهة حالة التشكيك وعدم اليقين من جانب من وصفهم بالأعداء وأهل الشر.

وتأتي تصريحات الرئيس المصري بعد أن تعرض خلال الأسابيع القليلة الماضية لانتقادات شديدة في مواقع التواصل الاجتماعي عقب الكشف بناء قصور رئاسية جديدة، حيث يتهمه معارضوه بهدر المال العام، والفشل في السيطرة على غلاء الأسعار.

 

المصدر : الجزيرة