جنوب لبنان.. إسرائيل تعلن نجاة طائرة مسيرة وتقارير لبنانية تؤكد إسقاطها

A rocket landed on Lebanese territory- - NABATIEH, LEBANON - MAY 10: Engineers of Lebanese security forces inspect a tailpiece of a rocket, which was launched during assaults between Israel and Syria, after it was landed on Hebbariye town of Hasbaya District of the Nabatieh Governorate in Lebanon on May 10, 2018.
بقايا صاروخ إسرائيلي سقط في النبطية بجنوب لبنان في مايو/أيار 2018 (الأناضول)

قال الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس إن مضادات للطيران أطلقت باتجاه طائرة إسرائيلية مسيرة فوق جنوب لبنان مؤكدا عدم إصابة الطائرة، في حين تحدثت تقارير لبنانية عن إسقاط الطائرة جنوب البلاد.

وفي بيان تم توزيعه على الصحفيين، قال الجيش الإسرائيلي "تم رصد إطلاق نيران مضادة للطيران فوق منطقة لبنان باتجاه طائرة إسرائيلية بدون طيار، الطائرة لم تصب" دون أن يذكر أسباب تحليق الطائرة المسيّرة بالأجواء اللبنانية.

وفي الأثناء، قال مراسل الجزيرة بلبنان إن حزب الله تصدى بصاروخ للطائرة الإسرائيلية التي كانت تحلق فوق بلدات تول وجبشيت والدوير وحاروف في قضاء النبطية (جنوب).

وأشارت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام (الرسمية) إلى أن دوي انفجار سُمع في منطقة النبطية، بالتزامن مع "تحليق مكثف لطائرات تجسس إسرائيلية".

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الطائرة سقطت، حيث أفادت قناة "أل بي سي" اللبنانية (الخاصة) أن أصوات انفجارات سُمعت بالمنطقة، كما نشرت قناة "أن بي أن" التابعة لحركة أمل مقطع فيديو يظهر احتراق جسم قبل أن ينفجر.

وفي التاسع من الشهر الماضي، أعلن حزب الله إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية أثناء عبورها الحدود الجنوبية للبنان، وقال إنها أصبحت بحوزته، وقد اعترف الجيش الإسرائيلي بسقوط الطائرة "خلال عمليات اعتيادية" مضيفا أنه لا مخاوف من تسرب معلومات من الطائرة التي وصفها بأنها "طائرة بسيطة".

المصدر : الجزيرة + وكالات