نجاة وزير الدفاع اليمني من هجوم صاروخي بمأرب

المقدشي كان يعقد لقاء مع قادة عسكريين (مواقع التواصل)
المقدشي كان يعقد لقاء مع قادة عسكريين (مواقع التواصل)

قال مصدر عسكري يمني للجزيرة إن انفجارا هز المقر المؤقت لوزارة الدفاع اليمنية في مدينة مأرب، وإن وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي نجا من الهجوم.

وبحسب المصدر فإن الهجوم استهدف اجتماعا للوزير المقدشي مع عدد من القادة العسكريين في مبنى الوزارة، وقد أسفر عنه مقتل جنديين وإصابة آخرين.

وأضاف المصدر أن تحقيقات تجري حاليا للكشف عما إذا كان الهجوم بصاروخ أم بطائرة مسيرة ملغومة.

من جهته، أكد مصدر عسكري آخر أن تحصين المبنى خفّف من أضرار الانفجار وعدد الضحايا، ورجّح أن يكون الحوثيون وراء الهجوم.

وتأتي هذه المحاولة بعد ساعات من عقد وزير الدفاع لقاء موسعا نظمته دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة، شاركت فيه وسائل الإعلام وأكد فيه المقدشي على توجيه الجهود لمواجهة جماعة الحوثي.

نجاة وزيرين
وكانت مصادر خاصة قد أكدت للجزيرة أمس الاثنين نجاة وزيري الداخلية والنقل اليمنيين من محاولة اغتيال في محافظة شبوة شرقي البلاد.

من جهته، كشف وزير النقل اليمني صالح الجبواني -في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت- عن قيام الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على شخص كان يحاول زرع عبوة ناسفة بجوار سور مبنى محافظة شبوة الذي يقيم فيه هو ووزير الداخلية أحمد الميسري.

وأكد الجبواني أن الشخص الذي كان يحاول زرع العبوة المتفجرة تبين من خلال التحقيقات الأولية معه أنه يتبع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

ناقشت الحلقة أبعاد إخفاق وزارة الدفاع الأميركية في استرداد قيمة خدماتها المقدمة للتحالف السعودي الإماراتي خلال حرب اليمن، وتساءل عن أساب امتناع البنتاغون عن متابعة مستحقاته، ولماذا تابعها الكونغرس الآن؟

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة