نزيف مستمر.. مقتل ستة جنود سعوديين في الحد الجنوبي وخمسة مدنيين بصعدة

جنود سعوديون يحرسون حدود المملكة مع اليمن (أسوشيتد برس)
جنود سعوديون يحرسون حدود المملكة مع اليمن (أسوشيتد برس)

أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن ستة جنود سعوديين قتلوا في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي للمملكة، في وقت قتل فيه خمسة مدنيين في غارة جوية للتحالف السعودي الإماراتي على محافظة صعدة شمالي اليمن.

وقال اللواء في الجيش اليمني عبد الكريم السدعي إن القوات الحكومية أحبطت بغطاء جوي ومدفعي من التحالف السعودي الإماراتي محاولة تسلل للحوثيين في "الملاحيظ" بمحافظة صعدة شمالي اليمن، وقتلت عددا منهم وكبدتهم خسائر مادية.

وأشار السدعي أيضا إلى أن الجيش الوطني استعاد السيطرة من الحوثيين على مشارف مركز مديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

من جانب آخر، قالت مصادر طبية يمنية إن خمسة مدنيين قتلوا في غارة جوية للتحالف السعودي الإماراتي على محافظة صعدة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن خمسة أشخاص -بينهم طفلان وامرأتان- سقطوا في قصف لطائرات التحالف استهدف سيارة مدنية كانت تقل أسرة في مديرية كتاف، مما أدى إلى تفحمها.

وفي محافظة عدن جنوبي اليمن، أصيب اثنان من منتسبي الحزام الأمني المدعوم من دولة الإمارات، وأفادت مصادر محلية بأن عبوة ناسفة زرعت في الخط العام في حي عبد القوي بمديرية الشيخ عثمان مستهدفة إحدى الدوريات.

وتشهد مدينة عدن انفلاتا أمنيا ملحوظا في الأشهر الأخيرة منذ سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات على المدينة في أغسطس/آب الماضي.

ويشهد اليمن منذ نحو أربعة أعوام حربا بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي، والحوثيين المسيطرين على محافظات عدة، بينها صنعاء.

وأدى القتال إلى مقتل أكثر من سبعين ألف شخص حسب تقديرات أممية منتصف يونيو/حزيران الماضي.

وإضافة إلى جبهات القتال في الأراضي اليمنية، يشن الحوثيون هجمات عبر الحدود السعودية اليمنية مستهدفين القوات السعودية وعددا من المنشآت السعودية بالصواريخ والقذائف.

المصدر : الجزيرة