نائب الأمين العام لحزب الله للجزيرة: أي اعتداء على إيران سيؤثر على المنطقة برمتها

قال نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني إن السعودية تعتقد أنها تستخدم الولايات المتحدة في مواجهة إيران، لكن حقيقة الأمر أن واشنطن هي التي تستخدم السعودية في المنطقة.

وأضاف قاسم -في مقابلة ضمن برنامج "لقاء اليوم" الذي تبثه الجزيرة في وقت لاحق- أن السعودية تخلت عن القضية الفلسطينية وتتخذ كل الإجراءات لضمان راحة إسرائيل في المنطقة، على حد قوله.

وتابع نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني أن كلام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن تفضيله الحل السياسي مع إيران يعتبر مجرد تصريحات إيجابية غير مصحوبة بإجراءات عملية.

وأشار قاسم إلى أن "السعودية هي التي تمتنع عن الجلوس مع إيران لمناقشة أمن المنطقة".

وقال نعيم قاسم في مقابلته مع الجزيرة إن لديه قناعة بأن العدوان على إيران لن يكون محدودا ولا محصورا، وبالتالي كل المنطقة ستتأثر به نظرا لانتشار القواعد الأميركية في المنطقة ولمشاركة بعض العرب في هذا الأمر.

وأضاف قاسم أنه حين يتحدث عن السعودية والإمارات فهو يشير إلى "أذرع لخدمة السياسات الأميركية والإسرائيلية في المنطقة، والحرب على اليمن ينفذه التحالف الذي يضم كل هذه الأذرع المختلفة".

وتابع قاسم أن "الرئيس الأميركي دونالد ترامب يطلب المال ويوجه الانتقادات والاعتراضات على أداء السعودية عندما تقصر، والسعودية اليوم هي أداة في يد أميركا لمواجهة إيران وليس العكس".

وقال قاسم إن "الدور الإماراتي مثل الدور السعودي سيئ وسلبي ويريد أن يحتل قسما من اليمن، وأطماعهم كبيرة في جنوب اليمن وعدن وخليجها، وهو ما أدى إلى تنافس إماراتي سعودي".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أقرت إيران للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب على اليمن عام 2015، بتقديم الحرس الثوري "دعما استشاريا وفكريا" لحليفتها جماعة الحوثي، ونفي رئيس الأركان الإيراني محمد باقري إرسال بلاده صواريخ لليمن.

حذر الأمين العام لحزب الله السعودية من أن إيران "ستدمرها" إذا نشبت حرب، داعيا الرياض وأبو ظبي لوقف حرب اليمن بدلا من شراء المزيد من أنظمة الدفاع الجوي لحماية أراضيهما.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة