"هل الوطن هو السعودية".. بيلوسي ترد على حديث ترامب عن إعادة الجنود في اجتماع عاصف

مواجهة ترامب وبيلوسي
الصورة التي نشرها كل من ترامب وبيلوسي على تويتر

قالت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، إن الرئيس دونالد ترامب غضب وفض اجتماع قادة الحزبين الديمقراطي والجمهوري معه بشأن سوريا فور علمه بتمرير تشريع يدين قراره سحب القوات هناك.

وقالت بيلوسي إن ترمب أُسْقِط في يده عندما ضغط عليه الديمقراطيون بشأن خطته لقتال تنظيم الدولة، وأضافت أنها ستصلي من أجل صحة ترامب عقب انفجاره غاضبا في اجتماع البيت الأبيض.

واتهمت رئيسة مجلس النواب الرئيس ترامب بفعل ما يسهل النفوذ الروسي في الشرق الأوسط، وأضافت أن ترامب قال إنه وعد بإعادة الجنود إلى الوطن، متسائلة "هل الوطن هو السعودية؟".

وقالت بيلوسي إنه لطالما أرادت روسيا موطئ قدم في الشرق الأوسط وقد سمح لها الرئيس ترامب بذلك، وجعل المساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا محل شك وتساؤل وهذا يخدم فلاديمير بوتين.

في المقابل، رد ترامب عبر حسابه على تويتر على ما قالته رئيسة مجلس النواب بأنه غضب وفض اجتماع قادة الحزبين الديمقراطي والجمهوري معه بشأن سوريا في البيت الأبيض.

وقال ترامب إن نانسي بيلوسي هي التي غضبت وخرجت عن طورها تماما، وأرفق بتغريدته صورة سبقته بيلوسي في نشرها عبر حسابها في تويتر تظهر مواجهة محتدمة بينهما أثناء الاجتماع.

وفي تغريدة أخرى اتهم ترمب الديمقراطيين بأنهم هم من غادروا القاعة في حالة من الغيظ، وأرفق أيضا بتغريدته صورة تظهر مقاعد الديمقراطيين شاغرة.

وقد صوت مجلس النواب الأميركي لصالح مشروع قرار يندد بقرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من شمال سوريا، وحث السيناتور تشاك شومر زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، السيناتور ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية الجمهورية على طرح مشروع القرار للتصويت في مجلس الشيوخ.

كما انتقد زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب ستيني هوير قرار الرئيس ترامب بسحب القوات الأميركية من شمال سوريا، في الوقت الذي أمر فيه بإرسال ألفي جندي إضافي إلى السعودية.

المصدر : وكالات