أدين بالفساد.. شقيق الرئيس الإيراني يدخل السجن

epa06091484 Hossein Feryydoun the brother of Iranian president Hassan Rounhani before president Rouhani press conference in Tehran, Iran, 17 January 2016 (Issued 16 July 2017). Media reported that Fereydoun failed to meet the bail terms on unspecified financial issues and was taken to prison. He has previously been linked to officials at the centre of a scandal involving inflated salaries for managers at the state insurance firm.He has always denied any wrongdoing. EPA/ABEDIN TAHERKENAREH
حسين فريدون سيقضي عقوبة السجن لخمس سنوات في قضايا فساد (الأوروبية)

دخل حسين فريدون شقيق الرئيس الإيراني حسن روحاني السجن الأربعاء في طهران لقضاء عقوبة صدرت بحقه لخمس سنوات في قضايا فساد، وفق ما أوردت وكالة إيسنا شبه الرسمية.

وحضر فريدون قبل الظهر إلى مكتب المدعي العام، ونقل إلى سجن إيوين حيث أودع لقضاء عقوبته، بحسب ما نقلت الوكالة عن حسين سيرتيبي محامي فريدون.

وأوقف فريدون -وهو أيضا المستشار الخاص لروحاني- في يوليو/تموز 2017 لورود اسمه في قضايا فساد.

واتهم بارتكاب "جرائم مالية" لكن أفرج عنه غداة توقيفه بعد دفعه كفالة حددت بما يساوي آنذاك حوالي 9.3 ملايين دولار، بحسب ما أوردت وسائل إعلام محلية.

وبدأت محاكمته في فبراير/شباط، وأعلنت السلطة القضائية في الأول من أكتوبر/تشرين الأول أنه حكم عليه في الاستئناف بالسجن خمس سنوات مع النفاذ وبدفع غرامة لم تحدد قيمتها وبإعادة تسديد "الرشاوى" التي اتهم بتقاضيها.

ولا يتشارك حسن روحاني وحسين فريدون باسم العائلة نفسه، إذ غيّر الرئيس اسمه حين كان شابا.

المصدر : الفرنسية