ارتدى سترة واقية من الرصاص.. ترودو يتابع حملته الانتخابية عقب تعرضه لتهديدات

Liberal leader and Canadian Prime Minister Justin Trudeau attends a rally during an election campaign visit to Mississauga, Ontario, Canada October 12, 2019. REUTERS/Stephane Mahe
ترودو أعلن أنه قلق على عائلته وكل الكنديين (رويترز)

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أنه يعتزم مواصلة حملته الانتخابية كالمعتاد، وذلك بعد ارتدائه سترة واقية من الرصاص قبل يوم بسبب تعرضه لتهديدات أمنية، كما نقلت قناة "سي بي سي" التي كشفت الأمر.

وقال ترودو على هامش تجمع انتخابي في يورك قبل أسبوع من الانتخابات التشريعية "هذا لن يغير على الإطلاق الطريقة التي أدير بها حملتي الانتخابية".

وكان ترودو يتحدث وهو يرتدي قميصا بأكمام قصيرة كما هي العادة خلال مهرجاناته الانتخابية، لكنه كان قد ارتدى السبت سترة واقية تحت ملابس بأكمام طويلة.

وعندما سأله الصحفيون عن طبيعة التهديدات التي تعرض لها، أجاب ترودو "قلقي الأول كان على عائلتي وجميع الكنديين الموجودين في الغرفة"، رافضا إعطاء مزيد من التفاصيل.

وكتب منافسه الرئيسي المحافظ أندرو شير على تويتر "التهديدات ضد الزعماء السياسيين لا مكان لها في ديمقراطيتنا"، ووصف زعيم الحزب الديمقراطي الجديد جاغميت سينغ التهديدات ضد ترودو بأنها "مثيرة للقلق".

وتأخر وصول ترودو أكثر من ساعة ونصف السبت إلى مناسبة انتخابية في ميسيسوغا، وهي مدينة في ضواحي تورنتو، حيث كان بانتظاره نحو ألفين من أنصاره.

وذكرت قناة "سي بي سي" أن الوجود الأمني هناك كان أعلى من المعتاد بعد ورود تهديد أمني، لكن فريق حملته رفض إعطاء تفسير لتعزيز الإجراءات الأمنية.

وخلال الحملات الانتخابية، تحتفظ الشرطة الكندية بسجل يومي لرسائل الكراهية التي تستهدف الزعماء السياسيين عبر الإنترنت خوفا من أي أعمال عنف محتملة.

المصدر : الفرنسية