أردوغان لا خلاف مع موسكو وواشنطن بشأن عين العرب ومنبج

أردوغان: على دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) الوقوف إلى جانب تركيا (الأناضول)
أردوغان: على دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) الوقوف إلى جانب تركيا (الأناضول)

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه لا خلاف مع روسيا بشأن منطقة عين العرب، ولا مع الولايات المتحدة بشأن منطقة منبج، مطالبا دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) بأن تقف إلى جانب تركيا.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي بإسطنبول قبيل توجهه إلى أذربيجان إنه لا يعتقد أن أي مشاكل ستقع في مدينة كوباني السورية بعد انتشار الجيش السوري على الحدود، مضيفا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبدى "نهجا إيجابيا".

وأضاف أن القرار الأميركي بسحب نحو ألف جندي من شمال سوريا خطوة إيجابية، مطالبا دول حلف شمال الأطلسي بالوقوف إلى جانب تركيا التي تحارب "التنظيمات الإرهابية"، معتبرا أن الحلف لا يتحرك لمصلحة تركيا.

وتابع أن بلاده في مرحلة تنفيذ قرارها المتخذ بخصوص منطقة منبج السورية، مشيرا إلى أنه عند إخلاء مدينة منبج سيدخلها أصحابها الحقيقيون.

واتهم أردوغان وسائل إعلام أجنبية باللجوء للتضليل بشأن عملية نبع السلام، وقال إنهم يمارسون ذلك دائما، ويفعلونه في الوقت الحالي، كما أشار إلى مقتل 550 من القوات الكردية.

وفي وقت سابق أرسل الجيش التركي وقوات المعارضة السورية تعزيزات عسكرية إلى محيط مدينة منبج غربي الفرات بريف حلب الشرقي، وذلك بعد إعلان ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية توصلها إلى اتفاق مع النظام السوري من أجل تسليمه مدينتي عين العرب (كوباني) ومنبج.

المصدر : الجزيرة + وكالات