بإشراف اليونيسيف.. قطر الخيرية تقدم كتب المواد العلمية للطلاب في اليمن

طلاب يمنيون داخل قاعة درس مدمرة جزئيا في مدينة تعز (رويترز)
طلاب يمنيون داخل قاعة درس مدمرة جزئيا في مدينة تعز (رويترز)
أعلنت جمعية قطر الخيرية أنها ستوفر المناهج التعليمية العلمية للطلاب في اليمن بالتعاون مع المجموعة التنسيقية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، حيث يفتقر ملايين الأطفال هناك إلى مقومات التعليم الأساسي بسبب الحرب.
 
وقالت الجمعية القطرية غير الحكومية إنها ستنفذ هذا المشروع بالتنسيق مع "كلستر التعليم" الذي يضم جميع المنظمات الأممية والدولية العاملة في مجال التعليم والذي تشرف عليه اليونيسيف، وطبقا لخطط الاستجابة الإنسانية السنوية التي تصدر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.
 
وأضافت في بيان أنها تحرص -طبقا لإستراتيجيتها- على تقديم الدعم لفئات المجتمع الأشد ضعفا، ومنها النساء والأطفال. 
 
وأشار البيان إلى أن أحدث تقرير لليونيسيف الصادر في مارس/آذار 2019 يؤكد أن 4.7 ملايين طفل يمني بحاجة ماسة إلى الدعم في مجال التعليم.
 

وجاء في البيان أن دور "قطر الخيرية" سيكون في توفير الكتب الدراسية التعليمية العلمية التي تشمل مواد العلوم والرياضيات للمرحلة الأساسية، دون غيرها من المواد، وهي الكتب المعتمدة من وزارة التعليم في اليمن منذ عدة سنوات، وأن المناقصة التي تم الإعلان عنها تقتصر على طباعة تلك الكتب.

وأكدت الجمعية حرصها على الاهتمام بأطفال اليمن وطلابه، أملا بأن يحصلوا على فرصة كاملة وعادلة في مجال التعليم كي يساهموا في نهضة بلادهم.

المصدر : الجزيرة