مراهنات بلون الدم.. أربعة قتلى بإطلاق نار في نادي قمار بنيويورك

الشرطة طوقت المكان فور وقوع الحادث (رويترز)
الشرطة طوقت المكان فور وقوع الحادث (رويترز)

قُتل أربعة أشخاص وأصيب ثلاثة بإطلاق نار وقع في ساعة مبكرة السبت بنيويورك في قاعة تشهد "مراهنات غير قانونية"، وفق ما أفادت به شرطة المدينة، كما أصيب شخصان في إطلاق نار أثناء حفل زواج في كنيسة بولاية نيوهامبشير.

وقالت الشرطة إن أربعة رجال قتلوا، ونقل ثلاثة آخرون -رجلان وامرأة- إلى المستشفى، لكن حياتهم ليست في خطر.
    
ولم يتم توقيف أي شخص صباح اليوم، ويبدو أن الشرطة تستبعد فرضية تصفية حسابات بين عصابات.
    
وصرح المسؤول في شرطة نيويورك ديرموت شي للصحفيين بأنه "لا يزال الوقت مبكرا جدا لمعرفة إذا كان الأمر خلافا بسبب مراهنات أو عملية سرقة".
    
وتتراوح أعمار الضحايا بين 32 و49 عاما، وتم العثور على سلاحين ناريين في المكان، وفق العناصر الأولى للتحقيق.
    
وذكرت شرطة نيويورك أن 15 طلقا ناريا على الأقل أطلقت في المكان.
   
يشار إلى أن مدينة نيويورك شهدت في سبتمبر/أيلول الماضي 67 حادثا استخدمت فيها أسلحة نارية، مقابل 71 في الشهر ذاته العام الماضي، حسب إحصاءات أصدرتها الشرطة قبل أيام.

نيران أخرى
من جانب آخر، قالت الشرطة إن شخصين أصيبا السبت في إطلاق نار أثناء حفل زواج في كنيسة ببلدة بيلهام بولاية نيوهامبشير الأميركية، لكن الحضور تمكنوا من السيطرة على المهاجم حتى وصلت الشرطة وألقت القبض عليه.

وهرعت الشرطة وأطقم الإطفاء والإسعاف إثر بلاغ بإطلاق النار في كنيسة نيو إنجلاند في بيلهام (48 كيلومترا شمالي بوسطن).

وقالت شرطة بيلهام -في بيان- إن إطلاق النار "لم يكن حادثا عشوائيا على ما يبدو". دون أن تدلي بتفاصيل. وأضافت أنها لن تكشف الآن عن هويات الضحايا والمشتبه به.

وأجلت واقعة إطلاق النار مراسم إقامة جنازة القس لويس جارسيا التي كانت مقررة بهذه الكنيسة ظهر السبت. وقُتل جارسيا -الذي كان قسا في هذه الكنيسة- في أول أكتوبر/تشرين الأول داخل منزل في بلدة لندنديري القريبة. واتهمت السلطات رجلا له سجل جنائي في جرائم ذات صلة بالمخدرات بقتل القس، ولا يزال محتجزا.

المصدر : وكالات