الشرطة البريطانية تعتقل رجلا بعد طعنه خمسة أشخاص داخل مركز تجاري

الشرطة أغلقت الشارع المقابل لمركز تجاري (يسار) كان مسرحا لعملية طعن جرح فيها خمسة أشخاص (رويترز)
الشرطة أغلقت الشارع المقابل لمركز تجاري (يسار) كان مسرحا لعملية طعن جرح فيها خمسة أشخاص (رويترز)

أعلن متحدث باسم الشرطة البريطانية عن اعتقال رجل أربعيني اليوم الجمعة بعد طعنه خمسة أشخاص في مركز تجاري بمدينة مانشتسر الواقعة شمال غربي البلاد.

وقال المتحدث إن ضباط مكافحة الإرهاب يحققون في الحادث الذي تشتبه السلطات في كونه عملا إرهابيا. وقد أخلت الشرطة المركز التجاري، وأوقفت حركة القطار في ميدان "أكستشينج" الواقع أمام المركز.

ووقع الحادث في مركز "آرنديل" التجاري في قلب مانشستر بعد الساعة 11 صباحا (10 بتوقيت غرينتش) بقليل. وأظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي أفراد الشرطة وهم يستخدمون مسدسا صاعقا أثناء القبض على المهاجم.

مهاجم منفرد
وصرح المسؤول بشرطة مانشستر روس جاكسون في مؤتمر صحفي بأن المهاجم كان يحمل سكينا كبيرة، وقد أصاب خمسة أشخاص بجروح غير خطيرة، ويعتقد أن المهاجم تحرك بمفرده.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على حسابه في تويتر "أصابني حادث مانشستر بالصدمة.. قلبي مع المصابين وكل من تضرروا".

وكانت مانشستر مسرح أفدح هجوم نفذه متشددون في بريطانيا خلال السنوات الأخيرة، وذلك عندما قتل مهاجم انتحاري 22 شخصا في مايو/أيار 2017 في نهاية حفل للمغنية أريانا غراندي في قاعة "مانشستر أرينا" الواقعة في مكان غير بعيد عن موقع حادث اليوم.

المصدر : الجزيرة + وكالات