بسبب خطأ تحريري.. معلومات جديدة تتسرب بقضية ترامب وروسيا

FILE PHOTO: Republican presidential nominee Donald Trump gives a thumbs up as his campaign manager Paul Manafort looks on during Trump's walk through at the Republican National Convention in Cleveland, U.S., July 21, 2016. Picture taken July 21, 2016. REUTERS/Rick Wilking/File Photo
بول مانافورت (يمين) مع ترامب في أحد أنشطة الحملة الانتخابية عام 2016 (رويترز-أرشيف)

كشفت وسائل إعلام أميركية عن أن بول مانافورت المدير السابق لحملة دونالد ترامب الانتخابية متهم بإطلاع شريكه الروسي المرتبط بالمخابرات الروسية على معلومات تتعلق باستطلاعات لحملة ترامب لانتخابات الرئاسة عام 2016.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن هذا الاتهام الجديد من سلطات الادعاء تجاه بول مانافورت خرج للعلن بسبب خطأ ارتكبه محامو الدفاع عن مانافورت في وثيقة قضائية كُشف النقاب عنها أمس الثلاثاء.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الوثيقة التي قدمها محامو مانافورت لدى المحكمة كان يفترض أن تكون بعض أجزائها مظللة، لكن خطأ في إعداد الوثيقة كشف عن تلك المعلومات السرية.

وفي مقطع من الوثيقة، كشف المحامون أيضا –عن غير قصد- أن مانافورت "ربما ناقش خطة للسلام في أوكرانيا" مع شريكه الروسي كونستانتين كيليمنيك في أكثر من مناسبة.

وأشارت نيويورك تايمز إلى أن المحققين الأميركيين يستجوبون شهودا بشأن إذا كانت روسيا حاولت التأثير على إدارة ترامب من أجل التوسط لحل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

وأدين مانافورت العام الماضي بالاحتيال المالي عندما كان مستشارا سياسيا في أوكرانيا، غير أنه عقد بعد ذلك اتفاق تسوية مع فريق المدعي الخاص روبرت مولر الذي يقود التحقيق في قضية التواطؤ المفترض بين روسيا وحملة ترامب الانتخابية.

لكن فريق مولر فسخ ذلك الاتفاق في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، واتهم مولر بالكذب مرارا على المحققين. وظلت تفاصيل الاتهامات المنسوبة إلى مانافورت طي الكتمان في أغلبها.

المصدر : الصحافة الأميركية

حول هذه القصة

Paul Manafort, former campaign manager for U.S. President Donald Trump, leaves a U.S. District Court after attending a motions hearing in Washington, D.C., U.S. April 19, 2018. REUTERS/Carlos Barria

اتهم المحقق روبرت مولر المديرَ السابق لحملة ترامب الانتخابية بول مانافورت بالكذب على مكتب التحقيقات الفدرالي، كما بدأ المساعد السابق بالحملة الانتخابية جورج بابادوبولوس حكما بالسجن مدة أسبوعين بتهمة مشابهة.

Published On 27/11/2018
المدعي الأميركي الخاص روبرت مولر في صورة بتاريخ 13 يونيو/حزيران 2013 حين كان مديرا لمكتب التحقيقات الفدرالي (الأوروةبي)

قال موقع ديلي بيست إن المدعي الأميركي الخاص روبرت مولر سيركز في المرحلة الثانية من تحقيقاته بشأن الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي دونالد ترامب على علاقة الحملة بشخصيات إماراتية وسعودية وإسرائيلية.

Published On 13/12/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة