السعودية تسعى لمد أنبوب نفط من أراضيها لسواحل اليمن

اللواء أحمد محمد قحطان - عضو مجلس الشورى اليمني
قحطان دعا السعودية إلى عدم فرض إرادتها على أبناء محافظة المهرة (الجزيرة)

قال عضو مجلس الشورى اليمني ومدير أمن محافظة المهرة السابق اللواء أحمد محمد قحطان إن السعودية تسعى لمد أنبوب نفط من داخل أراضيها إلى السواحل اليمنية، مستغلة حالة الضعف التي تمر بها الدولة اليمنية حاليا.

وفي مقابلة مع الجزيرة ضمن برنامج لقاء اليوم -الذي سيبث لاحقا- أكد قحطان أن أبناء المهرة لن يسمحوا بذلك مالم تكن هناك اتفاقيات رسمية وفق المواثيق الدولية.

وأضاف قحطان أن التحالف السعودي الإماراتي يسعى من خلال وجوده في محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان إلى إحداث الفوضى وزرع مجاميع متطرفة، وليس دعم الشرعية.

ودعا اللواء أحمد قحطان السعودية إلى عدم فرض إرادتها على أبناء محافظة المهرة، وعدم اختبار صبرهم، واصفا سياستهم بالهادمة التي تفرق بين أبناء المهرة.

وفي وقت سابق، حذرت اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة مما وصفته بالانتهاكات والتصرفات السعودية التي قالت إنها تزعزع استقرار المحافظة وتنتهك سيادة الدولة اليمنية.

وحذرت اللجنة من عمليات جارية لتجنيد أبناء القبائل خارج إطار المؤسستين العسكرية والأمنية وإنشاء معسكرات لتدريب مليشيات تابعة للسعودية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وكيل محافظة المهرة السابق: التدخلات السعودية مرفوضة

شهدت محافظة المهرة شرقي اليمن مظاهرة جديدة ضد الوجود العسكري السعودي فيها ضمن احتجاجات مستمرة منذ أشهر، وتم التنديد خلال المظاهرة بتجاوزات هذه القوات بمنفذ “صرفيت” الحدودي مع سلطنة عمان.

Published On 22/12/2018
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة