قتلى ومعتقلون في عملية عسكرية بالقطيف شرقي السعودية

قتلى ومعتقلون في عملية عسكرية بالقطيف شرقي السعودية
السلطات السعودية قالت إن المطلوبين ثبت تورطهم في قضايا تمس أمن الدولة (الجزيرة)

أعلنت السلطات السعودية اليوم الثلاثاء مقتل عدد من المطلوبين إثر تبادل إطلاق نار في مدينة القطيف شرقي البلاد. كما تم اعتقال آخرين، وفق وسائل إعلام محلية.

ووفق المصادر ذاتها، حاصر الأمن السعودي بلدة أم الحمام في القطيف لأكثر من 15 ساعة، داهم خلالها عدة منازل بحثاً عن مطلوبين أمنياً، تتهمهم السلطات السعودية بارتكاب أعمال إرهابية في المنطقة الشرقية.

وأوضحت أن جميع المطلوبين الذين اشتبكوا مع الجهات الأمنية ثبت تورطهم في قضايا تمس أمن الدولة، ومن أبرزها استهداف العناصر والمقرات الأمنية وتعطيل مشاريع التنمية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر لم تسمها أن "خمسة من المطلوبين لدى السلطات الأمنية في المملكة، قتلوا جراء مداهمات نفذتها قوات الأمن في منطقتي أم الحمام والجش شرقي المملكة".

والقطيف إحدى محافظات السعودية ذات التواجد الشيعي، وخرجت خلال أعوام سابقة في مظاهرات مطالبة بإصلاحات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت الداخلية السعودية مقتل جندي وإصابة آخر في عملية إطلاق نار من مصدر مجهول على إحدى دوريات حرس الحدود، أثناء أداء مهامها بمحاذاة ساحل الرامس بمحافظة القطيف.

Published On 14/7/2017
قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية إن المطلوب الأمني/ مصطفى علي عبدالله المداد/ قـُتل أمس بعد رصده في محافظة القطيف شرقي المملكة. وأضاف المتحدث أن رجال الأمن طلبوا من المداد التوقف فبادر إلى إطلاق النار، ولم يمتثل لكل النداءات التي وُجهت له بتسليم نفسه. والمداد متهم بارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية ضد مواطنين ورجال أمن وممتلكات عامة وخاصة

قالت وزارة الداخلية السعودية إن قواتها قتلت ثلاثة مطلوبين؛ هم سعوديان وبحريني، خلال عملية أمنية في محافظة القطيف (شرقي المملكة)، وأضافت أنهم ضالعون في أعمال إرهابية.

Published On 21/7/2017
خارطة للسعودية يظهر عليها القطيف
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة