حماس اعتبرته انتصارا وهميا.. الاحتلال يحتفي باعتقال المحرر البرغوثي

عاصم البرغوثي (مواقع التواصل)
البرغوثي أمضى 11 عاما في سجون الاحتلال (مواقع التواصل)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أنه اعتقل الأسير المحرر عاصم البرغوثي الذي اتهمه بالمسؤولية عن قتل اثنين من جنوده الشهر الماضي في مستوطنة جفعات أساف القريبة من مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وقال الجيش إن المعتقل عاصم البرغوثي -الذي أمضى 11 عاما في الأسر حتى الإفراج عنه قبل أقل من عام- اعتقل خلال مداهمته قرية أبو شيخدم في الضفة الغربية.

ونشر الجيش الإسرائيلي فيديو قال إنه لعملية اعتقال البرغوثي من أحد المنازل في قرية أبو شيخدم القريبة من قرية كوبر التي يسكن فيها عاصم وعائلته.

وهنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو -في تغريدة على تويتر- جيشه والشرطة الخاصة على اعتقال منفذ عملية قتل الجنديين، وقال إن "إسرائيل ستحاسب كل من يمسّ أمن مواطنيها".

وقد قتلت قوات الاحتلال الشهر الماضي صالح البرغوثي شقيق عاصم بحجة مشاركته في عملية إطلاق نار أدت إلى إصابة سبعة مستوطنين عند مستوطنة عوفرا شمال شرق مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وبعد استشهاد أشرف نعالوه وصالح البرغوثي، قُتل جنديين إسرائيليين يحرسان مستوطنة جفعات أساف القريبة من رام الله في 13 ديسمبر/كانون الأول، ولاحقا اتهم الاحتلال عاصم البرغوثي (أخو صالح) بأنه نفذ هذه العملية.

ومنذ مقتل الجنديين بالقرب من رام الله، تعتقل إسرائيل عمر البرغوثي (66 عاما) والد عاصم القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والذي أمضى ما مجموعه 28 عاما في السجون الإسرائيلية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني اليوم إن سلطات الاحتلال نقلت الأسير عاصم البرغوثي (33 عاما) إلى مركز تحقيق المسكوبية، وأصدرت أمرا يقضي بمنعه من لقاء المحامي.

من جهتها، قالت حركة حماس إن "احتفاء الكيان الصهيوني الكبير باعتقال المقاوم عاصم البرغوثي، ليعبّر عن حاجته لانتصارات وهمية يسوقها على شعبها، مخفيا فشله في توفير الأمن لجنوده ومستوطنيه ومشاريعه في الضفة الغربية".

وحيَّت الحركة -في بيان- "عائلة الأخ المجاهد الكبير عمر البرغوثي مخرجة القادة والمجاهدين، والتي قدمت الغالي والنفيس في سبيل مقاومة الاحتلال، حتى غدت شامة فخر وعز لكل فلسطين".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سباق الأخبار- الشهيد أشرف نعالوه شخصية الأسبوع

منح جمهور الجزيرة -في تصويت برنامج “سباق الأخبار” لهذا الأسبوع- لقب “شخصية الأسبوع” للشهيد الفلسطيني أشرف نعالوه؛ بينما تصدرت أحداثَ الأسبوع زيارةُ الرئيس السوداني عمر البشير لدمشق ولقائه بشار الأسد.

Published On 22/12/2018
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة