ترامب والصحافة

منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة، خاض دونالد ترامب معارك عديدة مع المؤسسات الإعلامية الأميركية والعاملين فيها، حيث وصفهم بالكذب والفشل، وبأنهم أعداء الشعب الأميركي.

ودخل ترامب في سجالات متكررة مع الصحفيين خلال المؤتمرات الصحفية، حيث انتقدهم تارة، واستنكر أسئلتهم تارة أخرى، فوصفها بالغبية أو العنصرية أو غير ذلك.

وفي حين تتهم كثير من المؤسسات الصحفية الأميركية الرئيس ترامب بالتضييق على الصحافة، يقول هو إن تلك المؤسسات تنشر الأخبار الكاذبة وتتجاهل إنجازاته، حسب تعبيره.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تعهدت أكثر من ثلاثمئة صحيفة أميركية بنشر مقالات افتتاحية اليوم الخميس للدفاع عن حرية الصحافة؛ ردا على وصف الرئيس دونالد ترامب بعض المؤسسات الإعلامية بأنها عدو الشعب الأميركي.

Published On 16/8/2018
صحف امريكية

في أحدث مواجهة لإدارة الرئيس دونالد ترمب مع الصحافة، شن المستشار الإستراتيجي للبيت الأبيض ستيف بانون هجوما حادا على وسائل الإعلام الأميركية، معربا عن سخطه من تغطيتها للأحداث المرتبطة بترمب.

Published On 27/1/2017
Stephen 'Steve' Bannon, chief strategist for US President Donald Trump, attends a swearing in ceremony of White House senior staff in the East Room of the White House in Washington, DC, USA, on 22 January 2017.
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة