زعيم المعارضة الإسرائيلية كشف لرئيس الموساد حصيلة زيارته للإمارات

Israeli Environment Protection Minister Avi Gabbay delivers a speech during the inauguration of France's EDF Energies Nouvelles Zmorot solar plant facility near the southern Israeli city of Ashkelon May 22, 2016. REUTERS/Baz Ratner TPX IMAGES OF THE DAY
غاباي التقى كبار المسؤولين في الحكومة الإماراتية (رويترز)

كشف موقع أكشيس، أن زعيم المعارضة الإسرائيلية ورئيس حزب العمل آفي غاباي وبعد عودته من زيارته السرية للإمارات في الثاني من ديسمبر/كانون الأول الماضي التقى بمسؤول الموساد يوسي كوهين وتحدث عن الزيارة ونتائجها، وعن حصيلة لقاءاته مع المسؤولين الإماراتيين.

وبحسب موقع أكشيس، فإن المسؤول الإسرائيلي وصل إلى أبو ظبي عبر عمّان والتقى بثلاثة مسؤولين إماراتيين بارزين.

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد أكدت أن لقاءات غاباي مع كبار المسؤولين الإماراتيين تناولت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وخطة السلام التي يعمل عليها طاقم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والوضع السياسي في إسرائيل.

ورفض غاباي التعليق على نتائج الزيارة وتفاصيلها، لكنه أخبر صحفي موقع "أكشيس" أنه سيقدم مبادرة لإطلاق مفاوضات مع الفلسطينيين والعرب.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية (مكان) نقلت على موقعها الإلكتروني أن رئيس لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (أيباك) مورت فريدمان كشف عن زيارة قام بها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت إلى دولة الإمارات سرا، ولمرتين خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

والتقى إيزنكوت خلال الزيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وعددا من كبار العسكريين الإماراتيين، وتم الاتفاق على بيع أسلحة لأبو ظبي، وعلى زيارة ضباط إماراتيين كبار لإسرائيل قريبا جدا.

كما سبق أن استقبلت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف على رأس وفد رياضي قادم من تل أبيب، للمشاركة في بطولة أبو ظبي للجودو في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

DUBAI, UNITED ARAB EMIRATES - FEBRUARY 06: A general view of Burj Khalifa on February 6, 2017 in Dubai, United Arab Emirates. (Photo by Tom Dulat/Getty Images)

قالت القناة الإسرائيلية الثانية إن كنيسا يهوديا بني في إمارة دبي بموافقة من السلطات الإماراتية، التي أشرفت عليه على مدار ثلاث سنوات مضت.

Published On 6/12/2018
U.S soldiers ride a military vehicle in al-Kherbeh village, northern Aleppo province, Syria October 24, 2016. REUTERS/Khalil Ashawi

نشر موقع ديبكا الإسرائيلي تقريرا تناول انسحاب القوات الأميركية من سوريا، وكشف عن زيارة ضباط مصريين وإماراتيين لمدينة منبج وقيامهم بجولة استكشافية هناك، تحضيرا لنشر قواتهم لتحل محل القوات الأميركية.

Published On 1/1/2019
Dubai Airshow 2017- - DUBAI, UNITED ARAB EMIRATES - NOVEMBER 12: Crown Prince of Abu Dhabi Sheikh Mohammed bin Zayed Al Nahyan (C) attends the Dubai Airshow 2017 at Al Maktoum International Airport in Dubai, United Arab Emirates on November 12, 2017. Fair hosts 1200 companies from 60 countries.

نقلت هيئة البث الإسرائيلية أن رئيس لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (أيباك) كشف عن زيارة قام بها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي آزينكوت للإمارات سرا ولمرتين خلال الشهر الماضي.

Published On 14/12/2018
نشرة الثامنة- نشرتكم 2018/12/16

تناولت “نشرتكم” غضب النشطاء من تصريحات وزير الخارجية البحريني المدافعة عن نقل أستراليا سفارتها بإسرائيل إلى القدس، وتفاعل النشطاء العرب مع وسم #عام_التسامح الذي أطلقته الإمارات على عام 2019.

Published On 16/12/2018
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة