عـاجـل: مصادر للجزيرة: تبادل لإطلاق النار بين مواطنين وقوة سعودية حاولت اقتحام معبر شحن بمحافظة المهرة

زعيم المعارضة الإسرائيلية كشف لرئيس الموساد حصيلة زيارته للإمارات

غاباي التقى كبار المسؤولين في الحكومة الإماراتية (رويترز)
غاباي التقى كبار المسؤولين في الحكومة الإماراتية (رويترز)

كشف موقع أكشيس، أن زعيم المعارضة الإسرائيلية ورئيس حزب العمل آفي غاباي وبعد عودته من زيارته السرية للإمارات في الثاني من ديسمبر/كانون الأول الماضي التقى بمسؤول الموساد يوسي كوهين وتحدث عن الزيارة ونتائجها، وعن حصيلة لقاءاته مع المسؤولين الإماراتيين.

وبحسب موقع أكشيس، فإن المسؤول الإسرائيلي وصل إلى أبو ظبي عبر عمّان والتقى بثلاثة مسؤولين إماراتيين بارزين.

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد أكدت أن لقاءات غاباي مع كبار المسؤولين الإماراتيين تناولت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وخطة السلام التي يعمل عليها طاقم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والوضع السياسي في إسرائيل.

ورفض غاباي التعليق على نتائج الزيارة وتفاصيلها، لكنه أخبر صحفي موقع "أكشيس" أنه سيقدم مبادرة لإطلاق مفاوضات مع الفلسطينيين والعرب.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية (مكان) نقلت على موقعها الإلكتروني أن رئيس لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (أيباك) مورت فريدمان كشف عن زيارة قام بها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت إلى دولة الإمارات سرا، ولمرتين خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

والتقى إيزنكوت خلال الزيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وعددا من كبار العسكريين الإماراتيين، وتم الاتفاق على بيع أسلحة لأبو ظبي، وعلى زيارة ضباط إماراتيين كبار لإسرائيل قريبا جدا.

كما سبق أن استقبلت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف على رأس وفد رياضي قادم من تل أبيب، للمشاركة في بطولة أبو ظبي للجودو في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات