صاروخ لتنظيم الدولة في سوريا يصيب جنديين بريطانيين بجراح

A British Royal Air Force Tornado leaves for a mission from RAF Akrotiri in southern Cyprus December 4, 2015. REUTERS/Darren Staples
جنود من القوات البريطانية المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في سوريا (رويترز-أرشيف)

أصيب جنديان بريطانيان بجروح خطيرة وقتل عنصر كردي أمس السبت إثر سقوط صاروخ أطلقه تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

ونقل الجنديان البريطانيان في وقت متأخر من مساء السبت جوا بمروحية أميركية لتلقي العلاج وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "برس أسوسييشن"، ولم تكشف السلطات البريطانية عن التفاصيل لأنها لا تدلي بتعليقات بشأن نشر القوات الخاصة في سوريا.

وذكرت وسائل إعلام كردية أن الحادث -الذي قتل فيه أيضا عنصر كردي من قوات سوريا الديمقراطية– وقع أثناء هجوم لتنظيم الدولة على مدينة دير الزور، في حين ذكرت مصادر أخرى أن الهجوم وقع في محور الشعفة بريف المحافظة.

ويساند التحالف الدولي "قوات سوريا الديمقراطية" التي تشن منذ سبتمبر/أيلول هجوما ضد تنظيم الدولة في بلدات هجين والسوسة والشعفة، حيث تمكنت من السيطرة على هجين بعد أسابيع من المعارك.

ويستعد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو للقيام جولة في المنطقة بعد غد الثلاثاء لتنسيق انسحاب ألفي جندي أميركي من سوريا، وذلك بعدما فاجأ الرئيس دونالد ترامب حلفاءه وبعض أعضاء إدارته بهذا القرار في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي قائلا إن مهمة هزيمة تنظيم الدولة قد أنجزت.

المصدر : وكالات