نزوح مئات السكان.. "قوات سوريا الديمقراطية" تتقدم بآخر معاقل تنظيم الدولة

Fighters of Syrian Democratic Forces (SDF) sit at the back of a truck in Deir al-Zor, Syria May 1, 2018. REUTERS/Rodi Said
عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" بريف دير الزور (رويترز)

قالت مصادر سورية محلية إن "قوات سوريا الديمقراطية" تقدمت في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في قرية الشعفة بريف دير الزور قرب الحدود السورية العراقية، في وقت تسببت فيه المعارك والقصف الجوي في نزوح مئات السكان.

ونشر ناشطون صورا تظهر خروج عشرات العائلات من مناطق سيطرة تنظيم الدولة في بلدتي الشعفة والسوسة بريف دير الزور الشرقي باتجاه مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"، وسط ظروف مأساوية نتيجة الحصار والمعارك الدائرة منذ أشهر.

وتقترب "قوات سوريا الديمقراطية" -التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية- من السيطرة على الشعفة، وهي من آخر معاقل تنظيم الدولة شرق نهر الفرات.

وتترافق الاشتباكات بين الطرفين مع شن طائرات التحالف الدولي غارات جوية، تسببت في مقتل عشرات المدنيين، وسط غياب للمنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام.

وأكدت مصادر أمس السبت إصابة جنديين بريطانيين من قوات التحالف الدولي بجروح، ومقتل عنصر كردي من "قوات سوريا الديمقراطية"، جراء قصف صاروخي لتنظيم الدولة بالشعفة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

blogs دير الزور

بتلك البقعة المنسية، عند منحدر الغياب، ووادي الخذلان، تكمن لؤلؤة الفرات، يعلوها غبار التهميش، تشيح درة الشرق عيناها الباكية دماً، فهي عزيزة قومها التي أذلت بفعل ثلة من المجرمين.

blog by لبابة عبد الناصر حليمة
Published On 9/12/2018
A US Air Force F-15 lands after completing a regional exercise at an Air Force Base in Arabian Gulf, March 13, 2017. REUTERS/Hamad I Mohammed

سقط عشرات الضحايا في قصف للتحالف الدولي بريف دير الزور الخاضع لتنظيم الدولة الإسلامية، حيث تدور معارك بين التنظيم ومليشيات كردية هناك، كما قصفت قوات النظام مناطق بريفي حماة وإدلب.

Published On 5/12/2018
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة