شاكيا أم ساخرا؟.. علاء مبارك: الأمن أجبرني على إخلاء غرفة شاطئية

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

شاكيا أم ساخرا؟.. علاء مبارك: الأمن أجبرني على إخلاء غرفة شاطئية

علاء مبارك بجوار والده الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك (رويترز)
علاء مبارك بجوار والده الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك (رويترز)

كشف علاء مبارك نجل الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك أن الحكومة المصرية قررت سحب غرفته المتنقلة (كبينته) الخاصة في منطقة المنتزه بمحافظة الإسكندرية (شمال القاهرة).

وكتب علاء على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر "إخلاء كبائن (غرف صغيرة على الشاطئ) في المنتزه بالقوة الجبرية، هل يمكن إنهاء خلاف قانوني ما زال منظورا أمام المحاكم؟".

وحازت التغريدة على نحو 2500 إعجاب، وقام بمشاركتها عشرات النشطاء، في حين تفاعل معها آخرون بالتعليق، وكان اللافت هو الردود الهادئة الساخرة أحيانا من قبل علاء مبارك.

وعلق معتز أحمد عيسى ساخرا "شايفين الحزن في عيونه، طيب شايفين قد أيه متسامح وبيقولهم مبروك، أيه الأخلاق دي يا علاء".

في حين قال أحمد إبراهيم "أنتم مسبتوش حاجه في البلد مخدتوش منها حتى الكبائن"، ليرد عليه علاء "افتراء بعيد عنك".

بدوره، سخر حساب باسم "طبلة" من شكوى علاء مبارك، مذكرا بمرحلة مبارك قائلا "فين أيام تطبيق القانون أيام الوالد على الكبير والصغير والڤيلل اللي بتتشطب من ميزانية رئاسة الجمهورية".

كما ذكّر مصطفى علاء مبارك بما وصفه بالظلم أيام والده، بقوله "أنت الآن لديك إحساس بالظلم والمرارة، ولكن في الحقيقة أن 95% من الشعب المصري أحس بهذا الظلم وتلك المرارة على مدى 30 سنة من حكم الوالد".

جدل مستمر
علاء الذي كان يفضل الابتعاد عن الحياة السياسية والأضواء خلال فترة حكم والده، يتصدى هذه الأيام علنا لكل ما يخص أسرته من أخبار.

وتشتبك تغريدات علاء مبارك مع الأحداث الجارية، أو يرد بها على اتهامات بحق أسرته، وكان آخر هذه التغريدات المثيرة ما كتبه دفاعا عن شيخ الأزهر أحمد الطيب فيما عٌرفت بمعركة السنة النبوية، التي اشتعلت بسبب خطاب شيخ الأزهر المدافع عن السنة النبوية خلال الاحتفالات بالمولد النبوي، وهو الاحتفال الذي شهد كلمة حادة من الرئيس المصري عبد التفاح السيسي ضد من وصفهم بالمتخوفين من تجديد الخطاب الديني.

وفي مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كتب علاء مبارك تغريدات عدة بعنوان "أكذوبة القرن" يفند فيها الاتهامات الموجهة لوالده وأسرته بشأن تهريب أموال غير مشروعة إلى الخارج.

كما شن علاء مبارك هجوما حادا على ياسر رزق الكاتب الصحفي المقرب من السيسي بعد حواره التلفزيوني الذي أشار فيه إلى احتمال وجود صفقة بين جماعة الإخوان المسلمين وجمال مبارك للعودة إلى السلطة مرة أخرى، ليغرد علاء بقوله "هرتلة تدل على سطحية وفقر في التحليل وقراءة الأحداث وعلى شخصية ضعيفة قابلة للتحول في أقل من الفيمتو ثانية، شفاه الله".

ولا يقتصر نشاط علاء مبارك على التغريدات المثيرة للجدل، بل يشارك بين الحين والآخر مقاطع مصورة لمبارك، بالتزامن مع الأحداث الجارية، وهو ما يفسره المغردون بأنها محاولة للمقارنة بين مبارك والسيسي بما يصب في مصلحة مبارك في النهاية.

المصدر : الجزيرة