تشكيل لجنة للتقصي في اشتباكات شبوة اليمنية

وصول جميع أعضاء اللجنة المكلفة بحل قضية احداث يوم الجمعة الدامي بقرية الهجر مديرية مرخة السفلى في شبوة وتبدأ اجتماعها برسم خطة أعمالها..
اللجنة المكلفة بحل الخلاف في محافظة شبوة (الجزيرة)

أصدر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري قرارا بتشكيل لجنة تحقيق بشأن الاشتباكات المسلحة في مديرية "مرخه السفلى" بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، والتي اندلعت بين الأهالي وقوات ما يسمى بالنخبة الشبوانية المدعومة إماراتيا.

وجاء قرار تشكيل اللجنة بموجب توجيه رئاسي لوقف إطلاق النار بين أبناء آل المِحضار وبين قوات النخبة الشبوانية، إضافة إلى رفع تقرير بالحادثة وجمع المعلومات من كل الأطراف.

وشهدت مديرية مرخة السفلى يوم الجمعة أحداثا دامية بين قوات النخبة الشبوانية وبين آل المحضار السادة، سقط خلالها 15 قتيلا وما يزيد على عشرين جريحا من الطرفين.

وكانت الاشتباكات قد اندلعت فجر الجمعة بمشاركة طيران تابع للقوات الإماراتية، على خلفية رفض أهالي منطقة "مرخة" محاولة قوات النخبة الشبوانية -المدعومة إماراتيا- دهم منزل أحد أبناء الوجهاء بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة، مما أسفر عن مقتل تسعة من الأهالي وستة من قوات النخبة بينهم قائد القوات المشتركة للنخبة الشبوانية القائم بأعمال قائد محور "بلحاف" الملازم جلال صالح بن عجاج.

المصدر : الجزيرة