مجهولون يقتحمون مقرّ تلفزيون فلسطين بغزة

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

مجهولون يقتحمون مقرّ تلفزيون فلسطين بغزة

آثار الدمار الذي خلفه اعتداء مجهولين على مقر تلفزيون فلسطين في مدينة غزة (رويترز)
آثار الدمار الذي خلفه اعتداء مجهولين على مقر تلفزيون فلسطين في مدينة غزة (رويترز)

قالت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية إن ملثمين مجهولين اقتحموا مقر تلفزيون فلسطين غرب مدينة غزة، وحطموا معداته ومحتوياته، كما اعتدوا على عدد من العاملين داخل المقر، قبل أن ينسحبوا من المكان.

وقال أحد الموظفين في مقر تلفزيون فلسطين إن خمسة أشخاص على الأقل اقتحموا المبنى الواقع في حي تل الهوا وكسروا باب الإذاعة ودمروا الأستوديو الرئيسي فيها كليا، بما في ذلك كاميرات ومعدات وأثاث وأجهزة بث.

وذكر المشرف العام على هيئة الإذاعة والتلفزيون أحمد عساف، في تصريح بثه تلفزيون فلسطين، أنه يحمّل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) "المسؤولية الكاملة عن جريمة اقتحام المقر وتدميره بالكامل".

وقال مدير عام الهيئة في قطاع غزة رأفت القدرة "هذا الاعتداء محاولة لإسكاتنا، أشعر بمرارة أن يقوم بهذا الدمار من يسمون أنفسهم أبناء الشعب الفلسطيني".

المكتب الإعلامي
وعبّر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن رفضه لأي محاولة للمس بحرية عمل وسائل الإعلام، وقال المكتب في بيان صحفي إنه يتابع ما حدث في مقر تلفزيون فلسطين مع جهات التحقيق المختصة، للكشف عن الجناة.

وأكد المكتب الإعلامي إدانته لهذا السلوك المرفوض، والعبث بمحتويات مقرّ تلفزيون فلسطين في غزة، وتحطيم بعض محتوياته.

يشار إلى أن تلفزيون فلسطين توقف عن العمل كليا في قطاع غزة إثر سيطرة حركة حماس على القطاع في صيف 2007، لكنه استأنف العمل في عام 2011، ويعمل نحو خمسمئة موظف في هيئة الإذاعة والتلفزيون في غزة.

المصدر : وكالات,الجزيرة