شاهد.. طائرة ملك إسبانيا تهبط في بغداد رافعة علم "البعث"

طائرة ملك إسبانيا رفعت أول علم اعتمده حزب البعث في ستينيات القرن الماضي (مواقع التواصل)
طائرة ملك إسبانيا رفعت أول علم اعتمده حزب البعث في ستينيات القرن الماضي (مواقع التواصل)

شهدت مراسم زيارة ملك إسبانيا فيليب السادس للعراق اليوم الأربعاء -وهي الأولى منذ أربعة عقود- خطأ فادحا، إذ ظهرت الطائرة التي أقلت الملك -في مقطع فيديو- وعلى مقدمتها أول علم اعتمده حزب البعث عند توليه الحكم في ستينيات القرن الماضي.

وكان العلم الذي اعتمده الحزب مطابقا لألوان العلم العراقي الحالي، بالإضافة إلى ثلاث نجمات في وسطه مع كلمة "الله أكبر" بينها النجمات الثلاث. وبعد الغزو الأميركي عام 2003، أصبح العلم العراقي بوضعه الحالي من دون النجمات الثلاث، مع الإبقاء على كلمة "الله أكبر" التي وضعها الرئيس الراحل صدام حسين بخط يده، وتم بعد ذلك تغيير خطها إلى الكوفي الهندسي.

ويبدو أن ملك إسبانيا ووزارة خارجية البلاد وبعثتها الدبلوماسية يجهلون التغييرات التي طرأت على العلم العراقي، رغم أن السفارة العراقية في مدريد ترفع العلم الحالي.

وقدمت السفارة الإسبانية في بغداد اعتذارا للخطأ الذي حصل من قبل طياريهم بتعليقهم علما سابقا للعراق، مشيرة إلى أنه سيتم تصحيح هذا الخطأ عند مغادرة الملك هذا اليوم.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

أمرت السلطات الإسبانية الثلاثاء بفتح تحقيق حول شريط فيديو بثته الأحد صحيفة "أل باييس" ويُظهر عسكريين إسبانا يركلون بعنف معتقليْن عراقييْن، وذلك بعد مطالبة جهات حقوقية وسياسية بفتح هذا التحقيق.

تواصل القوات الإسبانية المنتشرة في جنوب العراق سحب قواتها والعودة إلى بلادها عبر الكويت. وفي سياق متصل نفى وزير الخارجية الإسباني ميغيل موراتينوس وجود خطة إسبانية بشأن تواجد دولي بديل للاحتلال الأميركي في العراق.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة