قطر تعرض على العراق مشروع "ترانزيت" للبضائع من تركيا

الحكيم أوضح أنه سيزور الدوحة لبحث مسائل تتعلق بالإعمار والاستثمار القطري في العراق (الجزيرة)
الحكيم أوضح أنه سيزور الدوحة لبحث مسائل تتعلق بالإعمار والاستثمار القطري في العراق (الجزيرة)

قال وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم إن دولة قطر عرضت على العراق مشروع "ترانزيت" لنقل البضائع من تركيا إليها مرورا بميناء أم قصر في محافظة البصرة جنوبي العراق.

وأضاف الحكيم -خلال لقائه عددا من ممثلي وسائل الإعلام المحلية- أن قطر مستعدة للعمل مع العراق، ودعمه في مجالات إعادة الإعمار والاستثمار، مبينا أنه سيبحث هذه القضايا في زيارة قادمة لقطر.

يشار إلى أنه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني العراق، في زيارة هي الأولى لمسؤول خليجي إلى بعد تولي عادل عبد المهدي رئاسة الوزراء في البلاد.

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد محجوب حينها إن الضيف القطري أجرى مباحثات مع الرئاسات الثلاث بشأن تعزيز التعاون بين البلدين، وتأكيد دعم الدوحة للحكومة العراقية الجديدة.

كما أكد أن الزيارة حملت رسالة دعم لاستقرار العراق، وجرى خلالها الحديث عن تعاون في مجال الموانئ وتفعيل الربط البحري وفتح الخطوط الملاحية بين البلدين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت وزارة التجارة العراقية إنه جرى اتفاق مع قطر على تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية، وإعادة قنوات الاتصال بجميع المجالات، والبدء بعقد اجتماعات اللجنة المشتركة بالدوحة بداية الشهر المقبل.

8/11/2018

اجتمع رئيس المؤسسة القطرية للإعلام الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني اليوم الأحد مع رئيس شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل والوفد المرافق له الذي يزور الدوحة حاليا.

10/6/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة