السودان يعلن الإفراج عن معتقلي الاحتجاجات

السلطات السودانية واجهت المظاهرات بقنابل الغاز وأحيانا بالرصاص والاعتقال (رويترز)
السلطات السودانية واجهت المظاهرات بقنابل الغاز وأحيانا بالرصاص والاعتقال (رويترز)

أعلنت السلطات السودانية اليوم الثلاثاء الإفراج عن جميع معتقلي الاحتجاجات المستمرة في البلاد منذ أكثر من شهر، جاء ذلك في بيان وزعته وزارة الإعلام السودانية على الصحفيين.

وأوضح البيان أن مدير جهاز الأمن السوداني صلاح عبد الله قوش أصدر قرارا بإطلاق سراح جميع المعتقلين في الأحداث الأخيرة.

ولم يذكر البيان أي تفاصيل عن عدد المعتقلين أو موعد إطلاق سراحهم.

وفي السابع من الشهر الجاري كان وزير الداخلية السوداني أحمد بلال قد أعلن أن عدد الموقوفين في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد بلغ 816، لافتا إلى أنه تم تسجيل 322 بلاغا.

وتقدر المعارضة السودانية عدد المعتقلين بأكثر من ألف شخص منذ بدء الاحتجاجات.

ومنذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي تشهد البلاد احتجاجات منددة بالغلاء ومطالبة بتنحي الرئيس عمر البشير تخللتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط ثلاثين قتيلا وفق آخر إحصائية حكومية، في حين تقول منظمة العفو الدولية إن عدد القتلى بلغ أربعين، ويقدر ناشطون وأحزاب معارضة العدد بخمسين قتيلا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

خرجت مظاهرات في أكثر من عشرة مواقع في العاصمة السودانية الخرطوم ومدن أخرى اليوم الخميس، طالب فيها المتظاهرون الرئيس عمر البشير بالتنحي، ونادوا بإسقاط النظام، وتحقيق العدالة والحرية والديمقراطية.

24/1/2019

عمت المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام مدنا سودانية الخميس، في حين سقط قتيلان جديدان في تلك الاحتجاجات التي اندلعت شرارتها منذ أسابيع مطالبة بالعدل والحرية وبتنحي الرئيس عمر البشير ومحاكمة المفسدين.

24/1/2019

دعا زعيم حزب الأمة السوداني المعارض الصادق المهدي الرئيس عمر البشير إلى الرحيل، مؤكدا العمل السلمي للانتقال السياسي، وذلك على وقع احتجاجات متواصلة منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

25/1/2019
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة