الجار الله: لا أفق لحل الأزمة الخليجية

خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي.png
الجار الله أكد أن بلاده تشعر بالألم إزاء استمرار الحملات الإعلامية (الجزيرة)

أكد خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي غياب أي أفق لحل الأزمة الخليجية أو حتى ما يوحي بالحل أو بإمكانية احتواء هذا الخلاف.

وأضاف الجار الله في تصريحات صحفية أن ما سماه التأزيم لم يتوقف وكذلك الحملات الإعلامية، مؤكدا أن بلاده تشعر بالألم إزاء استمرار هذه الحملات.

وتعليقا على تصريح وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بأن قطر رغم تطوير علاقاتها مع تركيا وإيران والعراق فإن علاقتها مع مجلس التعاون لا مفر منها، قال الجار الله إن "الأشقاء" في قطر من حقهم تطوير علاقاتهم مع الآخرين، لكن ذلك لا يعني ابتعادهم عن مجلس التعاون.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

FW: كتاب جديد عن "الازمة الخليجية" وتداعياتها الإقليمية والدولية

صدر حديثا بواشنطن كتاب بعنوان “الأزمة الخليجية وإعادة بناء التحالفات في الشرق الأوسط” يتناول الأزمة الخليجية وتداعياتها على المشهد السياسي بالشرق الأوسط وعلى العلاقات الخليجية-الخليجية، والنزاعات والتحولات الإقليمية والدولية.

Published On 25/11/2018
U.S. Secretary of State Mike Pompeo meets with Emir of Qatar Tamim bin Hamad al-Thani at the Sea Palace in Doha, Qatar January 13, 2019. Andrew Caballero-Reynolds/Pool via Reuters

استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، وبحثا معا الأزمة الخليجية والتعاون الإستراتيجي، ووقع بومبيو مذكرات تفاهم بمستهل الحوار الإستراتيجي القطري الأميركي.

Published On 13/1/2019
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة