ترجمة للتقارب.. إسرائيل تشارك بجنودها في مهمة إنقاذ بالبرازيل

صورة نشرتها السفارة الإسرائيلية في البرازيل للفريق المشارك بعمليات الإنقاذ
صورة نشرتها السفارة الإسرائيلية في البرازيل للفريق المشارك بعمليات الإنقاذ

أوفدت إسرائيل اليوم الأحد بعثة عسكرية مكونة من 130 ضابطا وجنديا إلى البرازيل للمساعدة في مهمة البحث عن المفقودين جراء حادثة انهيار السد قرب بلدة برومادينو بولاية ميناس جيرايس جنوب شرقي البرازيل.

وقالت الصحافة البرازيلية إنه قد تم تنسيق العملية بالتعاون بين الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وكان نتنياهو اتصل مساء أمس بالرئيس البرازيلي وعرض عليه إرسال مساعدات إسرائيلية إلى المنطقة المنكوبة فورا، وأعلن نتنياهو أن "الرئيس البرازيلي قدم الشكر وقبل العرض".

من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن البعثة "مكونة من 130 ضابطا وجنديا في الخدمة النظامية والاحتياط من قيادة الجبهة الداخلية، وحملت معها عتادا خاصا للعثور على المفقودين وإنقاذهم".

وأعلن الرئيس البرازيلي إثر تفقده جوا المنطقة المنكوبة على متن مروحية أن نتنياهو اتصل به هاتفيا أمس السبت ليعرض عليه المساعدة في عمليات البحث والإنقاذ، وقال إنه قبل العرض.

ونقلت الصحف البرازيلية أن الفريق الإسرائيلي متخصص في عمليات الإنقاذ أثناء الكوارث، وسيستخدم أجهزة السونار والكلاب البوليسية المدربة للبحث عن المفقودين.

وطمر بحر من الطين المنطقة المحيطة بموقع السد، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 34 شخصا وفقدان نحو ثلاثمئة آخرين، وفقا لإدارة الإطفاء بالولاية التي وقع فيها الحادث، وتم إنقاذ نحو 150 شخصا ونقلهم إلى مناطق آمنة.

المصدر : وكالات