دفعة ثالثة من المنحة القطرية لسداد الرواتب في غزة

موظفون في غزة أثناء تسلمهم الشهر الماضي جزءا من رواتبهم من أموال المنحة القطرية (الأوروبية)
موظفون في غزة أثناء تسلمهم الشهر الماضي جزءا من رواتبهم من أموال المنحة القطرية (الأوروبية)

قال السفير القطري في قطاع غزة محمد العمادي إن أحدث دفعة رواتب بقيمة 15 مليون دولار ستصل غزة بعد غد الأربعاء، بينما تتأهب إسرائيل لرفع التجميد عن نقل المنحة القطرية إلى القطاع.

وأضاف العمادي في مقابلة أجرتها معه وكالة رويترز في الدوحة أمس الأحد أن تسليم الدفعة الثالثة من المنحة القطرية سيتم وفقا لنظام جديد جرى إقراره لإيصالها.

وتابع أن إسرائيل كانت أجلت الدفعة الثالثة من المنحة، قبل أن توافق الجمعة الماضية على إرسالها في ضوء الهدوء النسبي على حدود قطاع غزة.

وقد نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قوله قبل مغادرته تشاد، إنه سيحسم قراره بخصوص السماح بإدخال المنحة المالية القطرية إلى قطاع غزة بعد تجميدها لأكثر من أسبوعين.

ورجحت مصادر إسرائيلية أن يتخذ نتنياهو قرارا بالموافقة على استئناف إدخال هذه الأموال في ضوء الهدوء النسبي الذي ميز مسيرات العودة خلال الأسبوعين الماضيين.

وكانت دولة قطر قد تعهدت بتقديم منحة قيمتها 150 مليون دولار لغزة ستصرف على مدى ستة أشهر، منها 60 مليونا لشراء الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع، ومساعدات نقدية لآلاف العائلات الفقيرة وأهالي الجرحى والشهداء.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

بدأ موظفو قطاع غزة الذين عينتهم حكومة حركة حماس تسلم رواتبهم عبر مكاتب البريد في القطاع، وذلك من خلال المنحة المالية القطرية لدفع رواتب الموظفين الحكوميين والبالغة 15 مليون دولار.

المزيد من حكومات
الأكثر قراءة