التحالف السعودي الإماراتي يقصف صنعاء والحوثيون يهددون بالرد

epa04942135 Smoke drifts through the air following airstrikes carried out by the Saudi-led coalition on a Houthi position in Sana'a, Yemen, early 21 September 2015. The Saudi-led coalition intensified airstrikes on Houthi positions in the Houthi-held capital Sana'a as fighting continued between the coalition-backed fighters and the Houthis and allied military units in Yemen's province of Marib, in an attempt to take back control of Sana'a from the Houthis. EPA/YAHYA
غارات سابقة للتحالف السعودي الإماراتي على مواقع في العاصمة اليمنية صنعاء (الأوروبية)

شن التحالف السعودي الإماراتي سلسلة غارات على العاصمة اليمنية صنعاء قال إنها استهدفت مواقع عسكرية، في حين تحدث الحوثيون عن سقوط ضحايا، ووصفوا الضربات بأنها تصعيد سيردون عليه بتصعيد مماثل.

وقالت مصادر إن الغارات التي وقعت في وقت متأخر من يوم السبت استهدفت مواقع قرب مطار صنعاء وشارع الستين.

وقال شهود عيان للجزيرة نت إن الغارات استهدفت مقر الفرقة الأولى مدرع في الجهة الشمالية من العاصمة وقاعدة الديلمي وجبال النهدين ومنطقة الحصبة.

وبحسب مصادر محلية، فإن دوي انفجارات سمع في أرجاء العاصمة، في حين تصاعدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان من داخل مقر الفرقة. ويأتي هذا التطور بعد أن توقفت الغارات الجوية على صنعاء منذ أشهر.

وكان التحالف السعودي الإماراتي قد أعلن عن عملية عسكرية وصفها بالنوعية في صنعاء، وقال إنه تم استهداف شبكة متكاملة لطائرات مسيرة ومرافقها اللوجستية.

وطلب التحالف من المدنيين عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة، وقال إن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني، مضيفا أنه يلتزم بإجراءات وقائية لحماية المدنيين.

ومن المقرر أن يعقد المتحدث باسم التحالف تركي المالكي مؤتمرا صحفيا مساء اليوم الأحد لعرض تفاصيل العملية العسكرية.

في الأثناء، أكد عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي علي قحوم سقوط قتلى وجرحى جراء غارات التحالف.

وأكد قحوم في اتصال مع الجزيرة أن القصف استهدف مواقع، بينها مصنع ومناطق آهلة بالسكان.

ووصف المسؤول في جماعة الحوثي غارات التحالف السعودي الإماراتي بأنها تصعيد بتوجيه وإشراف من الأميركيين، وقال إن ذلك سيقابل بتصعيد من قبل الحوثيين. 

المصدر : الجزيرة