عـاجـل: المندوب التركي في مجلس الأمن: النظام السوري وحلفاءه يسعون إلى جر تركيا إلى حرب قذرة

في عامها الثالث.. "مسيرات النساء" تخرج ضد ترامب

خرجت آلاف النساء في مظاهرات عمت مختلف أنحاء الولايات المتحدة تنديدا بسياسات الرئيس دونالد ترامب، وذلك في الذكرى الثانية لانطلاق المظاهرات التي شارك فيه الملايين غداة تنصيب ترامب في يناير/كانون الثاني 2017.

ونُظمت المظاهرات أمس السبت ضمن ما بات يعرف بحركة مسيرات النساء التي ظهرت عقب تولي ترامب الرئاسة، وكُرست المظاهرات النسائية خلال هذا العام لمناهضة العنف ضد المرأة والمطالبة بالمساواة في الأجور وقضايا أخرى.

ويهدف منظمو هذه المسيرات، مثل "مسيرة النساء" و"مارش أون" و"مي تو" إلى حشد النساء من أجل دفعهن للتصويت في انتخابات عام 2020 التي من المتوقع أن يكون فيها ترامب مرشحا عن الحزب الجمهوري.

ونقلت رويترز عن ناتالي سانشيز من تحالف "مارش أون" التي شاركت في تنظيم مسيرة النساء في بوسطن عام 2017 وفي مسيرة يوم السبت أيضا، "يوجد تركيز كبير جدا على انتخابات 2020".

وقال ناشطون إن المسيرات فرصة أيضا للاحتفال بالمكاسب التي جرى تحقيقها في انتخابات 2018 التي شهدت انتخاب أكبر عدد من النساء في عضوية الكونغرس الأميركي مقارنة بأي انتخابات أخرى.

وتأتي هذه المظاهرة عقب يوم واحد من أخرى حاشدة شارك فيها آلاف النساء في واشنطن لمناهضة الإجهاض ودعم موقف الإدارة الأميركية في هذا الشأن.

المصدر : الجزيرة + وكالات