السيسي يشترط موافقته لسفر مسؤولين بينهم شيخ الأزهر

Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi (C) and Mustafa Madbouly (6th L), newly appointed Prime Minister attend the first meeting after Egypt appointed a new government on Thursday at the Ittihadiya presidential palace in Cairo, Egypt, June 14, 2018, in this handout picture courtesy of the Egyptian Presidency. The Egyptian Presidency/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY
كبار المسؤولين المصريين سيكونون بحاجة إلى إذن السيسي من أجل السفر (رويترز)

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا اشترط الموافقة الرئاسية على سفر كبار المسؤولين في مهام رسمية إلى الخارج، بمن فيهم وزير الدفاع وشيخ الأزهر.

ونص القرار -الذي نشرته الجريدة الرسمية ونقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط- في مادته الأولى على أن يكون الترخيص بالسفر للخارج في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة بقرار من الرئيس لكل من رئيس الوزراء ونواب رئيس الوزراء ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل، ورؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية والأمنية ونوابهم.

كما يسري الحكم على كل من يشغل وظيفة أو يعين في منصب بدرجة رئيس مجلس وزراء (شيخ الأزهر) أو نائب رئيس مجلس وزراء.

وينص القرار أيضا على أن "يكون الترخيص بالسفر للخارج في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة بقرار من رئيس الوزراء للوزراء من غير المذكورين بالمادة الأولى ونواب الوزراء والمحافظين ونواب المحافظين ورؤساء المجالس القومية والهيئات العامة والشركات القابضة والأجهزة التي لها موازنات خاصة.. ويسري الحكم على كل من يشغل وظيفة أو يعين في منصب بدرجة وزير أو نائب وزير".

المصدر : وكالات