نسخ مزورة من "واشنطن بوست" تتنبأ باستقالة ترامب

WASHINGTON, DC - JANUARY 16: Volunteers distribute a lookalike "special edition" of The Washington Post, date May 1, which predicts Trump leaving office after months of women-led protests on January 16, 2019 in Washington, DC. (Photo by Tasos Katopodis/Getty Images for Yes Labs)
النسخة المزيفة من صحيفة "واشنطن بوست" تحمل تاريخ 1 مايو/أيار 2019 (غيتي)

وزع ناشطون اليوم الأربعاء نسخا مزيفة من صحيفة "واشنطن بوست" بعدة مناطق في العاصمة واشنطن، ورد فيها أن الرئيس دونالد ترامب تنحى عن منصبه.

ونشرت الصحيفة مقالا يشرح فيه ما حدث، كما نشر القسم المكلف بالعلاقات العامة في الصحيفة بيانا على تويتر، علما بأن النسخ الموزعة تبدو لأول وهلة مشابهة للطبعة الورقية للصحيفة، وهي مليئة بمقالات مناهضة لترامب، وقد نشرت المقالات نفسها على موقع وهمي للصحيفة، وحملت النسخ تاريخ الأول من مايو/أيار 2019.



وجاء في المقال الرئيسي للنسخة المزيفة أن الرئيس ترامب ترك رسالة استقالة في المكتب البيضاوي وغادر العاصمة واشنطن باتجاه منتجع يالطا في شبه جزيرة القرم، وذلك على خلفية احتجاجات نسائية ضخمة.

وحسب الصحيفة، فإنه لم يتضح حتى الآن من يقف وراء توزيع هذه النسخ المزيفة من "واشنطن بوست" والموقع المزيف.

المصدر : واشنطن بوست

حول هذه القصة

نشرة الثامنة- نشرتكم 2019/01/15

تناولت “نشرتكم” الجدل الذي أثاره الرئيس الأميركي بالهجوم الاقتصادي على تركيا ليتحول إلى تعاون بينهما، وكذلك استياء النشطاء بعد إزالة علم ليبيا من قبل نشطاء بحركة أمل بقمة بيروت الاقتصادية.

Published On 15/1/2019
المرصد-ترامب ومعاركه المستمرة مع الإعلام.. وواشنطن بوست تخلد خاشقجي

تناول برنامج “المرصد” (2019/01/14) ثلاثية الجدل في السنة الثالثة لترامب: الجدار والإغلاق الحكومي ومعركة الإعلام؛ وإطلاق مبادرة إعلامية من واشنطن بوست بشأن خاشقجي؛ وتأسيس لاجئين من الروهينغيا قناة لتعريف بمأساتهم.

Published On 14/1/2019
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة