قطر تخصص 50 مليون دولار لدعم النازحين واللاجئين السوريين

الدعم القطري الذي أمر به الشيخ تميم سيقدم على شكل معونات وبرامج تنموية يستفيد منها النازحون واللاجئون (الجزيرة)
الدعم القطري الذي أمر به الشيخ تميم سيقدم على شكل معونات وبرامج تنموية يستفيد منها النازحون واللاجئون (الجزيرة)

كشف الديوان الأميري القطري أن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمر بتخصيص خمسين مليون دولار دعما للاجئين والنازحين السوريين الذي يعيشون أوضاعا سيئة بسبب الأمطار والثلوج التي تضرب المنطقة.

وستقدم قطر هذه المنحة على شكل حزمة من المعونات الإغاثية العاجلة ومجموعة من البرامج التنموية عبر صندوق قطر للتنمية وسيستفيد منها السوريون اللاجئون بتركيا ولبنان والأردن، إلى جانب النازحين داخل سوريا.

وبحسب الديوان الأميري، فسيتم تخصيص عشرين مليون دولار لدعم النازحين داخل الأراضي السورية، وعشرة ملايين دولار لبرامج دعم اللاجئين في كل من الأردن وتركيا ولبنان، ليصل مجموع المبالغ للاجئين السوريين في الدول الثلاث إلى ثلاثين مليون دولار.

وستخصص خمسة ملايين ريال قطري من المنحة المقررة للاجئين السوريين في لبنان لدعم حملة الإغاثة في عرسال التي تشرف عليها جمعية قطر الخيرية.

وأوضح الديوان الأميري أن صندوق قطر للتنمية سيتولى التنسيق مع عدد من شركائه كالخوذ البيضاء ووكالات الأمم المتحدة المختصة لصرف هذه المبالغ في برامج إغاثة إنسانية مباشرة للتخفيف من آثار برد الشتاء، بالإضافة إلى البرامج التنموية في قطاعات التعليم والخدمات الصحية.

المصدر : الجزيرة