قطر تخصص 50 مليون دولار لدعم النازحين واللاجئين السوريين

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
الدعم القطري الذي أمر به الشيخ تميم سيقدم على شكل معونات وبرامج تنموية يستفيد منها النازحون واللاجئون (الجزيرة)

كشف الديوان الأميري القطري أن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمر بتخصيص خمسين مليون دولار دعما للاجئين والنازحين السوريين الذي يعيشون أوضاعا سيئة بسبب الأمطار والثلوج التي تضرب المنطقة.

وستقدم قطر هذه المنحة على شكل حزمة من المعونات الإغاثية العاجلة ومجموعة من البرامج التنموية عبر صندوق قطر للتنمية وسيستفيد منها السوريون اللاجئون بتركيا ولبنان والأردن، إلى جانب النازحين داخل سوريا.

وبحسب الديوان الأميري، فسيتم تخصيص عشرين مليون دولار لدعم النازحين داخل الأراضي السورية، وعشرة ملايين دولار لبرامج دعم اللاجئين في كل من الأردن وتركيا ولبنان، ليصل مجموع المبالغ للاجئين السوريين في الدول الثلاث إلى ثلاثين مليون دولار.

وستخصص خمسة ملايين ريال قطري من المنحة المقررة للاجئين السوريين في لبنان لدعم حملة الإغاثة في عرسال التي تشرف عليها جمعية قطر الخيرية.

وأوضح الديوان الأميري أن صندوق قطر للتنمية سيتولى التنسيق مع عدد من شركائه كالخوذ البيضاء ووكالات الأمم المتحدة المختصة لصرف هذه المبالغ في برامج إغاثة إنسانية مباشرة للتخفيف من آثار برد الشتاء، بالإضافة إلى البرامج التنموية في قطاعات التعليم والخدمات الصحية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Snow blanketed Arsal refugee camp in Lebanon- - ARSAL, LEBANON - JANUARY 10: A view of snow-covered refugee camp in Beqaa province of Arsal, Lebanon on January 10, 2019. The living conditions became harsher in the Arsal refugee camp housing about sixty thousands Syrians, as a result of decrease of aid reaching to the region during winter season.

أطلقت قطر الخيرية حملة باسم “أغيثوا عرسال” للمساعدة الفورية للمتضررين من العواصف الثلجية والصقيع والأمطار من اللاجئين السوريين بلبنان، وتستهدف الحملة جمع ملايين الدولارات لتوفير أغذية وأدوية ووسائل تدفئة لهم.

Published On 13/1/2019
صندوق قطري أفريقي لإعادة الأفارقة الساعين للجوء وإدماجهم ببلدانهم

وقعت وزارة الخارجية القطرية ومفوضية الاتحاد الأفريقي اتفاقا يقضي بإنشاء صندوق برعاية الاتحاد لتغطية تكاليف إجلاء الأفارقة الساعين للجوء الموجودين في ليبيا إلى بلدانهم وإعادة دمجهم في مجتمعاتهم.

Published On 15/1/2019
وزير خارجية قطر: يجب تفادي كارثة أخرى في إدلب

قال وزير الخارجية القطري إن الطريقة المثلى للقضاء على الجماعات المتطرفة بإدلب هي التعاون مع تركيا وباقي الحلفاء لضمان حماية المدنيين، مؤكدا على وجوب العمل الدولي لمنع كارثة جديدة بسوريا.

Published On 12/9/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة