البشير: الحكومة لن تتغير بالمظاهرات بل عبر الانتخابات

Sudan's President Omar al-Bashir addresses the nation on the eve of the 63rd Independence Day anniversary at the Presidential Palace in Khartoum, Sudan December 31, 2018. REUTERS/Mohamed Nureldin Abdallah
البشير: توجد مشكلة اقتصادية معروفة أسبابها ونعمل على حلها (رويترز)

قال الرئيس السوداني عمر البشير إن حكومته لن تتغير لا بمظاهرة ولا بمن يأتي من الخارج، وإنما عبر الانتخابات، مؤكدا في لقاء جماهيري في ولاية جنوب دارفور أن حكومته أقرت بوجود أزمة اقتصادية وهي ماضية في حلها.

وأمام حشد جماهيري مؤيد له في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، قال البشير "نعم توجد مشكلة اقتصادية معروفة أسبابها ونعمل على حلها، لكن الحل ليس بالتدمير والتخريب والحرق".

ووجه البشير رسالة للشباب مفادها "هذه بلادكم والمستقبل لكم، فلا تخربوا وتدمروا بلدكم ومستقبلكم"، معتبرا أن هناك من يسعون إلى زعزعة استقرار السودان ولا يعجبهم الاستقرار في دارفور.

وهتف أنصار البشير بشعارات من قبيل "يا بشير نحن معاك"، و"تقعد.. تقعد بس"، و"سير سير يا البشير".

وتأتي هذه الكلمة الجماهيرية بعد يوم من انضمام مدينتي الفاشر ونيالا بإقليم دارفور للاحتجاجات المنددة بتدهور الأوضاع المعيشية وإسقاط نظام البشير، والتي شملت أيضا الخرطوم وأم درمان وود مدني.

وتعد هذه ثالث زيارة للبشير لولاية سودانية منذ بدء الاحتجاجات يوم 19 ديسمبر/كانون الأول 2018، حيث زار ولاية الجزيرة (وسط) وولاية نهر النيل (شمال).

المصدر : الجزيرة + وكالات