لمتابعة تنفيذ اتفاق الأسرى.. ممثلو الحوثيين يتوجهون للأردن

أفادت مصادر للجزيرة بأن ممثلي الحوثيين في لجنة الأسرى غادروا صنعاء إلى العاصمة الأردنية على متن طائرة الصليب الأحمر. يأتي ذلك ترقبا لموافقة الحكومة الأردنية على عقد اجتماع للجنة متابعة تنفيذ اتفاق الأسرى في عمّان.

هذا والتقى رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الأممية في الحديدة (غربي اليمن) باتريك كاميرت ممثلي الحكومة اليمنية بشكل منفصل في مناطق سيطرة القوات الحكومية شرقي الحديدة.

وأكدت مصادر حكومية أن اللقاءات ناقشت آلية تنفيذ اتفاق ستوكهولم دون تحقيق أي تقدم، في ظل غياب ممثلي الحوثيين الذين رفضوا حضور الاجتماعات في مناطق تخضع لسيطرة القوات الحكومية.

ومن المتوقع أن يلتقي كاميرت مع ممثلي الحوثيين وسط الحديدة الخاضعة لسيطرتهم، لكن مصادر مقربة من الحكومة اليمنية استبعدت ذلك بعد التصريحات الحادة للناطق باسم الجماعة محمد عبد السلام التي اتهم فيها كاميرت بتنفيذ أجندة مشبوهة.

وفي عدن (جنوبي اليمن) استقبل رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك مساء الاثنين إسماعيل جكتلا نائب وزير الداخلية التركي، وأفادت وكالة الأنباء اليمنية بأن المسؤول التركي زار عدن مع وفد مرافق له.

وأضافت الوكالة أن رئيس الوزراء اليمني ثمن جهود الحكومة التركية في دعمها لليمن من خلال الهيئات الإغاثية ممثلة بالوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) والهلال الأحمر التركي.

من جانبه، أكد نائب وزير الداخلية التركي أن توجيهات مباشرة صدرت من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتكليف فريق تركي لزيارة اليمن لدراسة ورصد أهم الاحتياجات التي تتطلب تدخلا إغاثيا وإنسانيا سريعا، مؤكدا أن هدف الزيارة يتمحور حول تقييم الاحتياجات في المجال الإنساني وتعزيز ورفع مستوى الترتيب والتنسيق لتنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية في البلاد.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة