"أغيثوا عرسال".. حملة قطر الخيرية لإغاثة لاجئين سوريين

Snow blanketed Arsal refugee camp in Lebanon- - ARSAL, LEBANON - JANUARY 10: A view of snow-covered refugee camp in Beqaa province of Arsal, Lebanon on January 10, 2019. The living conditions became harsher in the Arsal refugee camp housing about sixty thousands Syrians, as a result of decrease of aid reaching to the region during winter season.
أحد مخيمات اللاجئين السوريين التي ضربتها العواصف الثلجية في منطقة عرسال (الأناضول)

أطلقت جمعية قطر الخيريةحملة إنسانية تحمل اسم "أغيثوا عرسال" للمساعدة الفورية للمتضررين من العواصف الثلجية والصقيع والأمطار من اللاجئين السوريين في لبنان.

وتهدف الحملة إلى جمع نحو عشرين مليون ريال (5.5 ملايين دولار تقريبا) لسد احتياجات اللاجئين الأساسية من غذاء ودواء ووسائل ِتدفئة.

وكانت قطر الخيرية تمكنت من الوصول إلى نحو 17 ألف لاجئ في المخيمات المتضررة من العاصفة "نورما" في بلدة عرسال الأسبوع الماضي.

‪مؤتمر صحفي لجمعية قطر الخيرية قدمت خلاله تفاصيل عن الحملة الموجهة للا‬ 
مؤتمر صحفي لجمعية قطر الخيرية قدمت خلاله تفاصيل عن الحملة الموجهة للاجئين السوريين في لبنان (الجزيرة)
‪مؤتمر صحفي لجمعية قطر الخيرية قدمت خلاله تفاصيل عن الحملة الموجهة للا‬
مؤتمر صحفي لجمعية قطر الخيرية قدمت خلاله تفاصيل عن الحملة الموجهة للاجئين السوريين في لبنان (الجزيرة)

يذكر أن قطر الخيرية نفذت -من خلال عدد من شركائها المحليين والدوليين- مشاريع إغاثية للنازحين في الداخل السوري واللاجئين بلبنان وتركيا والأردن في إطار حملتها "تحت الصفر" التي يتوقع أن يستفيد منها نحو مليوني لاجئ ونازح خلال الشتاء الحالي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

صور لمخيمات الشمال السوري

مخيمات النازحين شمال سوريا تعاني مع حلول فصل الشتاء والأمطار الغزيرة، فمعظم المخيمات أقيمت في الأراضي الزراعية وأطرافها، مما يجعلها عرضة للانجراف والغرق، نتيجة غياب الطرق المعبدة وشبكات الصرف الصحي.

Published On 27/12/2018
المزيد من حروب
الأكثر قراءة