بومبيو: نعمل بالدبلوماسية لطرد آخر جندي إيراني من سوريا

AMMAN, JORDAN - JANUARY 08: US Secretary Of State Mike Pompeo meets the Jordanian Foreign Minister Ayman Safadi at a press conference on January 08, 2019 in Amman, Jordan. (Photo by Jordan Pix/Getty Images)
بومبيو أكد أن سحب قوات بلاده من سوريا لن يؤثر في التزام الولايات المتحدة بمحاربة تنظيم الدولة (غيتي)

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في خطاب بعد ظهر الخميس في القاهرة أن بلاده ستواصل العمل من خلال "الدبلوماسية" مع حلفائها من أجل طرد آخر جندي إيراني من سوريا حتى بعد انسحاب الجنود الأميركيين من البلاد.

ودعا وزير الخارجية الأميركي في خطابه بالجامعة الأميركية دول الشرق الأوسط إلى تجاوز "الخصومات القديمة" لمواجهة إيران.

وأكد أن إدارته تعمل على إقامة تحالف إستراتيجي في الشرق الأوسط لمواجهة أهم الأخطار في المنطقة، مشيدا بجهود حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة في ترسيخ السلام.

وحذر بومبيو من أن "طموحات إيران لا تقتصر على الشرق الأوسط"، داعيا كل الدول إلى التعاون من أجل التصدي للنهج الإيران.

وأكد أن سحب قوات بلاده من سوريا لن يؤثر في التزام الولايات المتحدة بمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية "كما لن يؤثر في معركتنا ضد الإرهاب".

وتعهد بومبيو من جهة أخرى بأن تواصل واشنطن العمل على أن "تحتفظ إسرائيل بالقدرات العسكرية" التي تمكنها من "الدفاع عن نفسها ضد نزعة المغامرة العدوانية للنظام الإيراني".

وحذر من أن الولايات المتحدة لن تسمح باستمرار وضع حزب الله في لبنان على ما هو عليه، وقيامه بنشر صواريخ موجهة بصورة مباشرة إلى إسرائيل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

واشنطن: الرياض لم تعطنا رواية موثوقة عن اغتيال خاشقجي

قال مسؤولون بوزارة الخارجية الأميركية إن بومبيو سيضغط في جولته المقبلة بالمنطقة على السعودية للكشف عن جريمة قتل خاشقجي، وجددوا التأكيد على عدم اقتناع واشنطن بالرواية السعودية ولا بالعملية القضائية.

Published On 6/1/2019
U.S. Secretary of State Mike Pompeo speaks with the press as he flies to the Middle East on January 7, 2019. Andrew Caballero-Reynolds/Pool via REUTERS

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة ستواصل محاسبة السعوديين المتورطين في مقتل جمال خاشقجي إذا تم الكشف عن حقائق جديدة. وتأتي تصريحاته بهذا الشأن قبيل زيارته للمملكة.

Published On 8/1/2019
U.S. Secretary of State Mike Pompeo meets with Iraq's Parliament Speaker Mohamed al-Halbousi in Baghdad, Iraq, during a Middle East tour, January 9, 2019. Andrew Caballero-Reynolds/Pool via REUTERS

التقى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الأربعاء رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ومسؤولين آخرين، إضافة إلى القوات الأميركية، بعد وصوله إلى بغداد في زيارة غير معلنة مسبقا.

Published On 9/1/2019
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة