الجيش الأميركي يعتذر عن تغريدة بمناسبة رأس السنة

New Year celebrations in New York- - NEW YORK, USA - JANUARY 01: People celebrate new year at Times Square in New York, United States on January 01, 2019.
احتفالات باستقبال العام الجديد في ساحة تايمز سكوير بنيويورك (رويترز)

اعتذرت القيادة الإستراتيجية الأميركية في وزارة الدفاع عن تغريدة في موقع تويتر قالت فيها إنها جاهزة إذا استدعت الضرورة لإسقاط شيء أكبر بكثير من كرة العام الجديد في مدينة نيويورك.

وعشية احتفالات رأس السنة الجديدة نشرت القيادة الإستراتيجية -التي تشرف على ترسانة الولايات المتحدة النووية- التغريدة وأرفقتها بفيديو يظهر قاذفة من نوع "بي -2" وهي تسقط قنابل، ويعقب ذلك حدوث انفجارات على الأرض.

وقد لاقت هذه الرسالة الكثير من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وحذفت القيادة الإستراتيجية في وقت لاحق الرسالة، واستعاضت عنها برسالة اعتذار قالت فيها إن تغريدتنا السابقة عشية العام الجديد كانت سيئة المضمون ولا تعبر عن قيمنا، نحن نعتذر، إننا ملتزمون بأمن أميركا والحلفاء.

وكانت القيادة الإستراتيجية الأميركية نشرت التغريدة على تويتر، وذلك قبل ساعات من تقليد إسقاط الكرة المضيئة في نيويورك إيذانا بقدوم العام الجديد.

واستنكر الرئيس السابق لمكتب مراقبة الأخلاقيات في الحكومة الأميركية والتر شوب رسالة القيادة الإستراتيجية، وقال في تغريدة: ما هو نوع المجانين الذين يديرون هذا البلد؟

المصدر : وكالة الأناضول