عـاجـل: مايك بنس: الاتفاق مع تركيا يقضي بوقف كل العمليات العسكرية في شمالي سوريا

مقتل مسؤولين سودانيين في تحطم مروحية

ذكرت وكالة السودان للأنباء أن سبعة مسؤولين محليين على الأقل لقوا حتفهم في تحطم طائرة مروحية بولاية القضارف (شرقي البلاد) اليوم الأحد.

ونقلت الوكالة عن الأستاذ عبد المنعم أحمد بلة الأمين العام لحكومة الولاية قوله إن والي القضارف المهندس ميرغني صالح لقي مصرعه، وكذلك المهندس عمر محمد إبراهيم وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية، والعميد ركن قائد ثاني يوسف الطيب، والعميد شرطة النور أحمد عثمان نائب مدير شرطة الولاية.

كما نعى أمين عام حكومة الولاية كلا من صلاح الخبير منسق الشريط الحدودي بالقضارف، ومجدي حسن النور مدير مكتب الوالي، والرائد الريح محيي الدين مدير الاستخبارات بالولاية، مشيرا إلى أن هناك عددا آخر من الناجين تعرضوا لإصابات ونقلوا لمستشفى المنطقة لتلقي العلاج.

وأكد التلفزيون الرسمي "استشهاد والي القضارف ميرغني صالح" وأربعة مسؤولين آخرين "إثر سقوط طائرة في منطقة القلابات"، دون تحديد عدد ركاب المروحية.

وذكرت مصادر إعلام محلية أن المروحية المنكوبة كانت في طريقها لإحدى محليات "القلابات" في زيارة تفقدية، في إطار الجولات التي يقوم بها والي الولاية للمحليات، مشيرة إلى أن حريقا كبيرا شب في المروحية بعد سقوطها.

وشهد السودان خلال العامين الماضيين عددا من حوادث تحطم المروحيات العسكرية، ومنها تحطم طائرة عمودية من طراز (مي 17) تابعة للقوات المسلحة في يونيو/حزيران 2017 حينما كانت متجهة إلى مدينة الدبة في مهمة رسمية، مما أسفر عن مقتل جميع أفراد طاقمها البالغ أربعة أشخاص. 

المصدر : وكالات