تحقيقات مولر.. مستشار ترامب السابق يبوح بمعلومات مهمة

WASHINGTON, DC - July 10: Michael Flynn, former National Security Advisor to President Donald Trump, departs the E. Barrett Prettyman United States Courthouse following a pre-sentencing hearing July 10, 2018 in Washington, DC. Flynn has been charged with a single count of making a false statement to the FBI by Special Counsel Robert Mueller. Aaron P. Bernstein/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
مايكل فلين قد ينجو من السجن بفضل تعاونه الكبير مع المحققين (الفرنسية)

قال مكتب المحقق الأميركي الخاص روبرت مولر في مذكرة للقضاء إن مايكل فلين مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب قدم معلومات مباشرة عن اتصالات جرت بين فريق ترامب الانتقالي ومسؤولين من روسيا.

وأوصى مولر في المذكرة التي قُدمت أمس الثلاثاء، بتجنيب مايكل فلين عقوبة السجن نظرا لتعاونه "الكبير" مع المحققين في إطار قضية التدخل الروسي المفترض في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016.

وجاء في المذكرة التي نشرت وسائل إعلام أميركية جزءا من نصها، أن "المتهم (مايكل فلين) قدم معلومات مباشرة عن مضمون وسياق الاتصالات بين الفريق الانتقالي (للرئيس ترامب) ومسؤولين حكوميين روس".

ومن المقرر أن تصدر محكمة في واشنطن حكمها على مايكل فلين يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري. وكان فلين قد أقر في ديسمبر/كانون الأول 2017 بأنه مذنب بالكذب على المحققين الفدراليين بشأن محادثاته مع السفير الروسي في الولايات المتحدة خلال الفترة الانتقالية الرئاسية أواخر عام 2016.

وأشارت مذكرة مولر إلى أن بعض المنافع التي قدمها فلين في سير التحقيق قد لا تتحقق على الوجه الأكمل في الوقت الراهن، لأن التحقيقات التي تعاون بشأنها لا تزال جارية.

المصدر : الجزيرة + وكالات + الصحافة الأميركية