بسبب السترات الصفراء.. ترامب يسخر من ماكرون

French President Emmanuel Macron and U.S. President Donald Trump prepare for a family photo during the G20 summit in Buenos Aires, Argentina November 30, 2018. REUTERS/Marcos Brindicci
ترامب (يمين) مع ماكرون خلال قمة العشرين (رويترز)

سخر الرئيس الأميركي دونالد ترامب من جديد في موقع تويتر من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مستغلا المشاكل التي يواجهها بسبب الاحتجاجات الشعبية على الرسوم الإضافية التي كانت تسعى الحكومة لفرضها على الوقود.

وكتب ترامب في تغريدة له "أنا سعيد لأن صديقي إيمانويل ماكرون والمحتجين في باريس توصلوا للنتيجة التي توصلت إليها منذ عامين".

وأشار إلى الاتفاق العالمي بشأن المناخ الذي تمت صياغته في باريس أواخر عام 2015 "اتفاقية باريس معيبة بشكل أساسي لأنها ترفع أسعار الطاقة في الدول التي تتسم بالمسؤولية في حين تتستر على البعض من أكثر الدول المسببة للتلوث".

وقرر رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب تعليق الزيادة المزمعة للرسوم على الوقود لمدة ستة أشهر على الأقل بعد أسابيع من الاحتجاجات التي شهدت أحيانا أعمال عنف، مما يمثل أول تراجع من إدارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي وصل إلى السلطة قبل 18 شهرا.

يشار إلى أن فرنسا تشهد منذ 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي احتجاجات ينظمها أصحاب "السترات الصفراء" ضد رفع أسعار الوقود وغلاء المعيشة، وتخللتها أعمال عنف، واستخدمت الشرطة القوة ضد المحتجين مما أوقع ضحايا من الجانبين.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

French President Emmanuel Macron shakes hands with U.S. President Donald Trump after a meeting at the Elysee Palace on the eve of the commemoration ceremony for Armistice Day, 100 years after the end of the First World War, in Paris, France, November 10, 2018. REUTERS/Vincent Kessler

وسط أجواء تصالحية، استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون السبت نظيره الأميركي دونالد ترامب في مسعى إلى تبديد الخلاف مع سيد البيت الأبيض إزاء مسألة إنشاء جيش أوروبي.

Published On 10/11/2018
Soldiers of the German armed forces Bundeswehr take part in farewell ceremony for Panzergrenadierbataillon 122, deployment in Lithuania, in Oberviechtach, Germany January 19, 2017. REUTERS/Michaela Rehle

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى إنشاء جيش أوروبي متكامل، وذلك بعد أسبوع من إطلاق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هذه الدعوة نفسها، بينما جدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب انتقاداته للفكرة.

Published On 14/11/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة