بسبب السترات الصفراء.. ترامب يسخر من ماكرون

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

بسبب السترات الصفراء.. ترامب يسخر من ماكرون

ترامب (يمين) مع ماكرون خلال قمة العشرين (رويترز)
ترامب (يمين) مع ماكرون خلال قمة العشرين (رويترز)

سخر الرئيس الأميركي دونالد ترامب من جديد في موقع تويتر من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مستغلا المشاكل التي يواجهها بسبب الاحتجاجات الشعبية على الرسوم الإضافية التي كانت تسعى الحكومة لفرضها على الوقود.

وكتب ترامب في تغريدة له "أنا سعيد لأن صديقي إيمانويل ماكرون والمحتجين في باريس توصلوا للنتيجة التي توصلت إليها منذ عامين".

وأشار إلى الاتفاق العالمي بشأن المناخ الذي تمت صياغته في باريس أواخر عام 2015 "اتفاقية باريس معيبة بشكل أساسي لأنها ترفع أسعار الطاقة في الدول التي تتسم بالمسؤولية في حين تتستر على البعض من أكثر الدول المسببة للتلوث".

وقرر رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب تعليق الزيادة المزمعة للرسوم على الوقود لمدة ستة أشهر على الأقل بعد أسابيع من الاحتجاجات التي شهدت أحيانا أعمال عنف، مما يمثل أول تراجع من إدارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي وصل إلى السلطة قبل 18 شهرا.

يشار إلى أن فرنسا تشهد منذ 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي احتجاجات ينظمها أصحاب "السترات الصفراء" ضد رفع أسعار الوقود وغلاء المعيشة، وتخللتها أعمال عنف، واستخدمت الشرطة القوة ضد المحتجين مما أوقع ضحايا من الجانبين.

المصدر : رويترز