مصر.. اعتقال أحمد سليمان وزير العدل في عهد مرسي

المستشار أحمد سليمان كان آخر وزير عدل في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي (الجزيرة)
المستشار أحمد سليمان كان آخر وزير عدل في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي (الجزيرة)

عبد الرحمن محمد–القاهرة

اعتقلت السلطات المصرية المستشار أحمد سليمان وزير العدل المصري الأسبق في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي فجر اليوم الأربعاء، من منزله بمحافظة المنيا (جنوب القاهرة)، حسب مصادر من عائلته.

وكشف المستشار محمد، نجل الوزير السابق، أن قوات أمنية دهمت فجر اليوم منزل الوزير الكائن بمدينة المنيا الجديدة التابعة لمحافظة المنيا واعتقلته، مضيفا أن ما يتوفر من معلومات يشير إلى أنه اقتيد إلى القاهرة لعرضه على نيابة أمن الدولة.

وكان سليمان قد تم إقصاؤه مع قضاة آخرين رفضوا انقلاب الثالث من يوليو/تموز 2013 الذي قاده الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورفضت محكمة النقض قرار عودته للقضاء بعد طعنه على القرار، وهو الحكم الذي اعتبره "مسيسا" حينها وقائما على بواعث شخصية، ويعكس إصرارا غير مبرر على الأمر. 

وكان سليمان قد صرح في حوار سابق للجزيرة نت بأن "منظومة العدالة اختلت اختلالا رهيبا بعد الانقلاب العسكري، وبات القضاء أداة انتقام بيد السلطة التنفيذية في البلاد". 

ويعد سليمان أحد رموز تيار استقلال القضاء في عهد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، وشغل منصب رئيس نادي قضاة المنيا فترتين، وتولى وزارة العدل في عهد مرسي بعد استقالة المستشار أحمد مكي، ثم استقال عقب الانقلاب.

المصدر : الجزيرة