هجوم على الصحافة.. فيروس يعطل طباعة صحف أميركية

الهجوم الإلكتروني استهدف منشآت لطباعة الصحف في مدينة لوس أنجلوس (رويترز-أرشيف)
الهجوم الإلكتروني استهدف منشآت لطباعة الصحف في مدينة لوس أنجلوس (رويترز-أرشيف)

تعرضت صحف أميركية كبيرة لهجوم إلكتروني أحدث اضطرابا في عمليات الطباعة والتوزيع في أنحاء الولايات المتحدة، ولم تتضح تفاصيله على الفور.

وقالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز إن الهجوم الذي وقع أمس السبت انطلق من خارج الولايات المتحدة فيما يبدو، في حين قالت متحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي إن الوزارة تعمل على تقييم ما حدث.

وعرقل الهجوم الإلكتروني طباعة وتوزيع لوس أنجلوس تايمز، وشيكاغو تريبيون، وبالتيمور صن. وقالت لوس أنجلوس تايمز إن النسخ الخاصة بالساحل الغربي الأميركي من صحيفتي وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز تأثرت أيضا بالهجوم، لأنها تُطبع على منصة مشتركة في مدينة لوس أنجلوس.

وقالت مؤسسة "تريبيون" للنشر التي تصدر عددا من الصحف إنها رصدت برمجية خبيثة يوم الجمعة، وإنها أضرت بأنظمة الطباعة والإنتاج في كل منشآتها.

من جانب آخر، قالت المتحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي في بيان "نحن على علم بتقارير عن هجوم إلكتروني محتمل يؤثر في مؤسسات إخبارية عدة ونعمل مع شركائنا في الحكومة والصناعة لفهم الموقف على نحو أفضل".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تعهدت أكثر من ثلاثمئة صحيفة أميركية بنشر مقالات افتتاحية اليوم الخميس للدفاع عن حرية الصحافة؛ ردا على وصف الرئيس دونالد ترامب بعض المؤسسات الإعلامية بأنها عدو الشعب الأميركي.

ناقش برنامج “من واشنطن” في حلقته بتاريخ 2018/8/24 العلاقة المتوترة غير المسبوقة بين الصحافة وسيد البيت الأبيض، في عهد الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة