الحوثيون يتهمون السعودية والإمارات بخرق وقف إطلاق النار بالحديدة

أكد الناطق العسكري باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع أن من وصفهم بمرتزقة العدوان واصلوا خروقهم لوقف إطلاق النار في الحديدة.

وأشار المتحدث إلى أن الخروق تركزت في المديريات البعيدة عن مواقع انتشار لجان المراقبة كمديرية حيس والدريهمي والكيلو 16.

كما أكد العميد سريع أن قوات الجيش واللجان الشعبية أفشلت محاولة تسلل لمن سماهم مرتزقة العدوان إلى جنوب قرية الشعب غرب حيس.

ولفت المتحدث باسم الحوثيين إلى أن طيران التحالف السعودي الإماراتي شن 28 غارة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وكانت مصادر محلية قد ذكرت أن رئيس فريق مراقبي الأمم المتحدة باتريك كاميرت اجتمع مع مسؤولين محليين وقادة عسكريين من جماعة الحوثي لمناقشة ترتيبات تثبيت وقف إطلاق النار وتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وكان وقف إطلاق النار قد دخل حيز التنفيذ ليلة الثلاثاء الماضي، وبعد سريانه مباشرة وقعت اشتباكات محدودة بين الحوثيين والقوات اليمنية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي التي تتمركز في الأطراف الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة.

وفي الأيام القليلة الماضية تبادل الحوثيون من جهة والحكومة اليمنية والتحالف من جهة أخرى الاتهامات بخرق الاتفاق.

وفي سياق متصل، قتل 18 مسلحا من جماعة الحوثي وأصيب آخرون في مواجهات مع الجيش الوطني بجبهة القَبَّيْطَة في محافظة لحج جنوبي البلاد.

وأكد الجيش الوطني اليمني سيطرته على عدد من التلال والمواقع العسكرية في تلك الجبهة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ناقشت هذه الحلقة المسارات المحتملة للأوضاع على الساحة اليمنية بعد وصول رئيس بعثة المراقبين الأمميين إلى الحديدة، وتداعيات قرار مجلس الأمن -الذي اتخذه بالإجماع مؤخرا بخصوص اليمن- على طرفيْ النزاع.

أفادت مصادر للجزيرة باندلاع مواجهات عنيفة اليوم الأحد في مدينة الحديدة غربي اليمن بين الحوثيين والقوات الحكومية بالتزامن مع وصول رئيس البعثة الأممية المكلفة بمراقبة تنفيذ وقف إطلاق النار بالمدينة.

23/12/2018

بدأت بعثة المراقبة الأممية مهمتها بالحديدة غربي اليمن باستطلاع الأوضاع، تمهيدا لنشر عناصرها في المدينة التي تشهد وقفا هشا لإطلاق النار بين الحوثيين والقوات اليمنية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي.

24/12/2018
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة