خط ملاحي للمسافرين يربط قطر بالكويت وعمان

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

خط ملاحي للمسافرين يربط قطر بالكويت وعمان

السفينة من عشرة طوابق وتشتمل على 255 غرفة وتتسع لسبعمئة سيارة من مختلف الأحجام (مواقع التواصل)
السفينة من عشرة طوابق وتشتمل على 255 غرفة وتتسع لسبعمئة سيارة من مختلف الأحجام (مواقع التواصل)
افتتحت الدوحة خطا ملاحيا بحريا منتظما يربط ميناء حمد في قطر بميناء الشويخ في الكويت وميناء صحار في عمان، وذلك من خلال تدشين عمليات إحدى السفن المملوكة للقطاع الخاص التي تنقل البضائع والمسافرين.
 
وتتألف السفينة من عشرة طوابق تشتمل على 255 غرفة، وتتسع لسبعمئة سيارة من مختلف الأحجام، كما أنها تضم مطاعم ومقاهي وصالات ألعاب وقاعات سينما وغرفا للمسافرين، وتستغرق رحلتها بين الموانئ الثلاثة عشرين ساعة.
 
وقال مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف العبد الله الصباح إن المشروع بادرة خير على المنطقة وحلقة ربط بين دول مجلس التعاون الخليجي.
 

ورحب العبد الله بهذه الفكرة التي دشنها وزير المواصلات والاتصالات في دولة قطر جاسم بن سيف السليطي، مؤكدا أن الفكرة ستشهد رواجا كبيرا وإقبالا من المسافرين الذين سيكون باستطاعتهم نقل سياراتهم ومركباتهم على ظهر هذه السفينة بدلا من التنقل بالسيارة.

وأضاف أن السفينة ستساهم في نقل البضائع أسوة بالخطوط الملاحية بين المملكة العربية السعودية ومصر، وكذلك ربط الخطوط الملاحية بأوروبا، وهو ما سيكون له أثر اقتصادي جيد أيضا على القطاع الخاص.

وأشار العبد الله إلى أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية خلال الأسبوعين المقبلين لربط هذا الخط الملاحي بين الدول الثلاث خلال الفترة القادمة.

وكان السليطي قد أكد خلال تصريح صحافي أن أول رحلة للسفينة على الخط الملاحي ستنطلق إلى الكويت وعمان خلال الأسبوعين المقبلين.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة