تعديلات وزارية بالكويت تشمل حقيبة النفط

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

تعديلات وزارية بالكويت تشمل حقيبة النفط

اجتماع لمجلس الوزراء الكويتي يوم الاثنين (كونا)
اجتماع لمجلس الوزراء الكويتي يوم الاثنين (كونا)

أجرى رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح تعديلا وزاريا شمل قبول استقالة أربعة وزراء وتعيين أربعة آخرين، وإعادة توزيع ثلاث حقائب أخرى.

وشملت الاستقالات وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، ووزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي، ووزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي.

وسيحل محل الوزراء المستقيلين أربعة وزراء جدد هم فهد الشعلة وزيرا للأوقاف والبلدية، وسعد الخراز وزيرا للشؤون الاجتماعية والعمل، وخالد الفاضل وزيرا للنفط، ومريم العقيل وزيرة للتنمية والتخطيط.

كما سيتسلم الوزير فهد العفاسي حقيبة شؤون مجلس الأمة إلى جانب وزارة العدل المسندة إليه أصلا، وتتسلم جنان بوشهري حقيبة الأشغال إلى جانب وزارة الإسكان التي تشغل مقعدها حاليا، في حين تسند وزارة الخدمات إلى خالد الروضان الذي يشغل منصب وزارة التجارة والصناعة.

يذكر أن وزير الأشغال حسام الرومي قد قدم استقالته عقب الأضرار الكبيرة التي خلفتها الأمطار الغزيرة في ممتلكات الكويتيين والوافدين الشهر الماضي. 

وجاءت استقالة وزير النفط بخيت الرشيدي تفاديا للاستجواب الذي ينتظره من قبل نواب مجلس الأمة، الذي حددت محاوره في الإخفاق في تنفيذ مشروع الوقود البيئي أكبر المشاريع التنموية، وتعمد تخفيض نسبة غرامات التأخير على مقاولي المشروع، وتضليل القيادة السياسية والشعب الكويتي ببيانات خاطئة عن الموعد المحدد للتشغيل، وتكبيد الدولة خسائر ضخمة.

وكان بعض النواب قد أعلنوا نيتهم استجواب وزيرة الشؤون الاجتماعية هند الصبيح بسبب إغلاقها بعض الجمعيات الخيرية وزيادة عدد المخالفات في هيئة شؤون الإعاقة.

المصدر : وكالات